رئيس نيجيريا يجدد موقف بلاده الثابت والداعم لكفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال

جدد الرئيس النايجيري موحمادو بوهاري الجمعة دعم نيجيريا الثابت واللامشروط لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال معربا عن عزم حكومته مواصلة مجهوداتها الرامية الى تسريع مسار تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية.

 وأعرب الرئيس موحمادو بوهاري اثناء استقباله مبعوث الرئيس الصحراوي وزير الخارجية محمد سالم ولد السالك عن اسفه بشكل كبير على تأخر المجتمع الدولي غير المبرر في تنظيم استفتاء تقرير المصير بالرغم من مرور أكثر من 25 سنة على وقف إطلاق النار وانتشار بعثة "المينورسو" في الاقليم معربا عن عزم حكومته مواصلة مجهوداتها الرامية الى تسريع مسار تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية خاصة وان موقف الاتحاد الافريقي يعتبر متقدما في هذا الصدد.

  وذكرت وكالة الانباء الصحراوية (واص) ان الوزير الصحراوي قدم في بداية اللقاء   للرئيس النايجيري عرضا مفصلا عن اخر تطورات القضية الوطنية على "ضوء زيارة الامين العام للأمم المتحدة الى المنطقة ووجود المغرب الآن في مواجهة مفتوحة مع الامم المتحدة والاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي وكذا جميع الهيئات الحقوقية الدولية".

  اللقاء الذي جرى بمقر الرئاسة النيجيرية بأبوجا حضره بالإضافة الى السفير الصحراوي لدى نيجيريا ابي بشراي البشير وزير الخارجية النيجيري الامين العام للرئاسة الناطق الرسمي باسم الرئيس النيجري وموظفون سامون من وزارة الخارجية النيجيرية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

العالم, افريقيا