كأس الجزائر للسباحة (2015-2016): تتويج المجمع البترولي

توج المجمع الرياضي البترولي بكأس الجزائر للسباحة لكل الأصناف (ذكوراوإناثا) لموسم 2015-2016  عقب المنافسات التي جرت يومي الجمعة والسبت بمسبح حسان خيتان بحيدرة (الجزائر).

لدى الذكور، فرض المجمع البترولي منطقه بحصوله على مجموع 15099 نقطة، متقدما نادي دالي براهيم (13847) والساحل المائي للابيار (12720).

لدى السيدات، سيطر نفس النادي على المنافسة باحتلاله المركز الأول بمجموع 12932 نقطة أمام كل من أولمبيك نادي الجزائر (11960) والساحل المائي للابيار (11403).

عن مستوى هذه المنافسة صرح مدير المنتخبات الوطنية، عبد القادر كاوة  قائلا:"جرت المنافسات في أحسن الظروف،حيث سجلنا أرقاما جيدة للغاية،خاصة وأنها المنافسة الأولى التي تجري في مسبح (50 متر) بعد اختتام المرحلة الأولى في مسبح (25 م). و تألق عدد من السباحين خلال هذه الكأس، على غرار منصف بلامان (نادي دالي براهيم) من مواليد 2001 في اختصاص السباحة على الصدر، عبد الله عرجون من نادي بريد الجزائر في اختصاص الظهر".

بالنسبة للمدير الوطني، فإن مختلف السباقات تميزت "بمستوى جيد" نظرا لحضور سباحي مختلف المنتخبات الوطنية.

وأضاف عبد القادر كاوة قائلا:"عرفت كأس الجزائر لهذه السنة، مشاركة سباحات ذي مستوى عال على غرار آمال مليح و ماجدة شباراكة من المجمع البترولي، بالإضافة لعبد القادر عفان (نادي عين الترك) الذي بدأ يستعيد مستواه العالي. وقد ضمت هذه المنافسة كل الأصناف العمرية، حيث بإمكان كل نادي المشاركة بسباح واحد في كل سباق و كل جنس، كما يمكن لكل سباح المشاركة في ثلاثة سباقات على الأكثر".

وتمكن كل من عبد القادر عفان (نادي عين الترك) في سباق 50 م/على الصدر، و آمال مليح (المجمع البترولي) في 50 م/ظهر من تسجيل أحسن الإنجازات الفردية بتسجيلهما على التوالي 701 و 728 نقطة.

وشارك في منافسة كأس الجزائر للسباحة لموسم 2015-2016 (كل الفئات) 179 رياضي منهم 79 فتاة يمثلون 18 ناديا عند الفتيات و21 عند الذكور،  تأهلوا في البطولة الوطنية لما بين الأندية، حسب الترتيب المعد بعد المنافسة،  بإستثناء أندية منطقة الغرب الغائبة لأسباب مجهولة.

وعرفت منافسة كأس الجزائر اجراء عدة اختصاصات و هي: (السرعة، المسافات الطويلة، سباحة على الصدر، الظهر، الفراشة و ثلاثة سباقات للتناوب).

وتمت مكافأة احسن السباحين لكل سباق وكل جنس بمبلغ مالي (8000 دينار) فيما حصل السباح المحقق لأحسن تنقيط، لدى كل جنس على كأس شرفية.

المصدر : واج

رياضة, سباحة