أول منتدى حول صناعة النسيج في الجزائر هذا الاثنين بمشاركة أجنبية

تنطلق اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة أشغال منتدى حول " صناعة النسيج في الجزائر...واقع و آفاق" بتنظيم من وزارة الصناعة و المناجم في تظاهرة هي الأولى من نوعها، و يشرف على افتتاحها وزير القطاع عبد السلام بوشوارب.

و يشارك في منتدى صناعة النسيج كثير من الفاعلين في قطاع سوق النسيج جزائريون و أجانب، بهدف الخروج بإستراتيجية وطنية لبعث هذه الصناعة من جديد.

و يقول رئيس الفيدرالية الوطنية للنسيج عمار تاقجوت أن الإستراتيجية الوطنية للنسيج تدخل ضمن الاستراتيجية العامة للصناعة في الجزائر، و أن الظروف الحالية مواتية لإعادة بعث النسيج الجزائري بعد توفر العديد من الشروط و الامكانيات ضمن القطاع العمومي على وجه الخصوص تخول له الانطلاق من جديد، خاصة فيما يتعلق بالتطهير المالي للمؤسسات توفير المعدات و التقنيات اللازمة بالإضافة إلى تكوين العمال و فض كل الإشكال المتعلق بدفع مستحقاتهم.

و أضاف تاقجوت أن القطاع الخاص بإمكانه دفع عجلة النسيج هو الآخر و ذلك بالنظر إلى توفره على مؤسسات قوية تمكنت من التصدي لكثير من الأزمات و تشهد مؤخرا تطورا ملحوظا.

كما يرى المتحدث أن دخول الجزائر مضمار المنافسة في السوق الخارجية فيما يتعلق بصناعة النسيج ستتحقق في حال تكثيف الإنتاج و تغطية  نسبة 10 إلى 15 بالمائة من متطلبات السوق الجزائرية.   

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, صناعة