الازمة السورية: الجعفري يشدد على ضرورة التحضير الجيد للحوار لتفادي الاشكاليات التي واجهته خلال الجولة الأولى

شدد رئيس وفد الحكومة السورية المفاوض بشار الجعفري على ضرورة التحضير الجيد للحوار السوري-السوري المقرر استئنافه هذا الاثنين بجنيف لتفادي الاشكاليات التي واجهته خلال الجولة الأولى.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن الجعفري تصريحه  الأحد بجنيف "أجريت لقاء جيدا مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا تطرقنا خلاله إلى ضرورة وأهمية التحضير الجيد للجولة الثانية بشكل خاص من جهة الشكل للوصول إلى المرحلة القادمة وهي مناقشة القضايا الجوهرية الأخرى".

وأضاف أن "الشكل مهم وكان السبب الأساسي في فشل الجولة الأولى وكان الحديث اليوم (الاحد) مكرسا لهذا الجانب ولاقى الكلام استحسان المبعوث الخاص ونوهت بضرورة أن يراعي الوسيط صفة النزاهة والموضوعية والحيادية في مشاوراته والقيام بدور بناء في تقريب وجهات النظر وخلق أجواء من المصداقية والثقة بين الوفود التي ستحضر في جنيف".

وقال "نحن حتى الآن لا نعرف من هي تلك الوفود التي يفترض أن نناقش معها من خلال المبعوث الخاص القضايا التي سنتفق عليها وهي طبعا الأجندة التي لم نتفق عليها بعد (...) وهو ما سنناقشه في مرحلة لاحقة".

ومن المقرر أن تستأنف المفاوضات السورية-السورية في جنيف هذا الاثنين برعاية المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا وستستمر إلى غاية 25  من مارس الجاري.

(واج)
       

العالم, الشرق الأوسط