القضاء على إرهابي خطير بولاية تيبازة واسترجاع سلاح رشاش

قضت مفرزة مشتركة هذا الأحد على إرهابي خطير ببلدية قوراية (ولاية تيبازة)  وتم استرجاع مسدس رشاش وكمية من الذخيرة, حسب ما أورده  الاثنين بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان أنه "في إطار مكافحة الإرهاب واثر استغلال للمعلومات قضت مفرزة مشتركة يوم 13 مارس 2016على الساعة الثامنة مساء على الإرهابي الخطير"ب.مولود" المدعو "المنذر" قرب بلدية قوارية بولاية تيبازة  واسترجعت مسدسا رشاشا من نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة ومنظار ميدان وقنبلة يدوية وهواتف نقالة". 

من جهة أخرى "تم كشف وتدمير مخابئ للإرهابيين بتيزي وزو تحتوي على أجهزة اتصال لاسلكية ومنظار ميدان وحزام ناسف ولغم تقليدي ومواد متفجرة وكمية من الذخيرة وأغراض مختلفة"  حسب البيان.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة- كشف البيان- انه "تم توقيف ثلاثة تجار مخدرات بتلمسان وضبط 66ر22 قنطار من الكيف المعالج كانت معبأة داخل شاحنة وسيارة سياحية".

وأضاف البيان "انه "بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام /ن.ع 6 تم توقيف ثمانية مهربين وضبط جهاز كشف عن المعادن وثلاثة  مولدات كهربائية وثلاث مطارق ضغط وموارد متفجرة وخمسة عربات رباعية الدفع و 64 ر1 طن من المواد الغذائية و1380 لتر من الوقود".

كما "تم توقيف 144 مهاجرا غير شرعي من جنسيات افريقية مختلفة بكل من تمنراست  وغرداية وورقلة والاغواط وادرار "يخلص بيان وزارة الدفاع الوطني.

الجزائر, مجتمع