دورة الجزائر الكبرى : فوز الدراج المغربي السعيد أبلواش بالمرحلة الثانية لدورة سطيف

فاز الدراج المغربي السعيد أبلواش من فريق نصر دبي الاماراتي اليوم الاثنين بالمرحلة الثانية  لدورة سطيف الدولية مفتكا القميص الاصفر لرائد دورة الجزائر الكبرى-2016 وكذا القميص الاحمر لاحسن دراج سرعة نهائية والمنقط لأحسن متسلق.

و اجتاز المغربي خط وصول المرحلة التي قادت الكوكبة  من سطيف إلى بوقاعة ثم العودة إلى سطيف على مسافة 117 كيلومترا بوقت قدره 2 سا 56 د 16 ج، متبوعا بزميله في الفريق: الليتواني توماس فايتكوس (2 سا 56 د 16 ج) و الجزائري عديل برباري (2 سا 56 د 17 ج).

وترك أبلواش الفائز بالاقمصة الثلاثة، القميص الابيض لأحسن دراج أمال للجزائري نسيم سعيدي.

وجرت المرحلة الثانية  لدورة سطيف الدولية خامس مرحلة من طوف الجزائر الدولي للدراجات وسط ديكور جميل زينته الثلوج التي غطت مرتفعات بوقاعة و بني اوسين وعين روى.

فيما يخص مجريات السباق، إنفرد الدراجان الجزائريان عبد الباسط حناشي (تشكيلة الشرق) و سمير علوشي (تشكيلة الغرب) عند حدود مدينة عين  زادة ليتركا الكوكبة على بعد دقيقة.        

و إجتاز الثنائي جنبا إلى جنب مدن خليل و الحضرة دون إزعاج من بقية الدراجين لتعرف البقية عودة زملاء صاحب القميص الاصفر الليتواني  توماس فايتكوس.

عند بلوغ مرتفع بوقاعة لم يتمكن الثنائي حناشي-علوشي من الصمود مما سمح لفريق نصر دبي الاماراتي اللحاق بهما.

وصولا إلى بني وسين قرر رباعي نادي النصر أبلواش-برباري-فايتكوس-واكرمان شن هجوم سمح لهم بأخذ صدارة السابق.

وأنهى الرباعي المذكور السباق بقوة وكأنه سباق ضد الساعة حسب الفرق مبتعدا بثلاثة دقائق كاملة عن باقي الكوكبة فارضا ريتما عاليا على المنافسين.

في السرعة النهائية كان السعيد ابلواش الافضل ليتفوق على زملائه الثلاثة في الفريق.

وتجرى المرحة الثالثة ضمن دورة سطيف الدولية يوم غد الثلاثاء بين سطيف و عين أزال ثم العودة إلى سطيف على مسافة قدرها 152 كيلومترا. 

رياضة