دورة الجزائر الكبرى: فوز الدراج الجزائري برباري بالمرحلة الثالثة لدورة سطيف

فاز الجزائري عديل برباري من فريق نصر دبي الاماراتي اليوم الثلاثاء بالمرحلة الثالثة لدورة سطيف الدولية خامس منافسة في دورة الجزائر الكبرى للدراجات-2016، فيما إحتفظ زميله المغربي السعيد أبلواش بالقميص الاصفر للرائد.

عند خط وصول هذه المرحلة : سطيف-عين أزال-سطيف التي جرت على مسافة 149 كيلومترا دخل برباري في المرتبة الاولى بالسرعة النهائية محققا وقتا قدره 3سا 26د 07 ثا متقدما زميله في الفريق أبلواش و الليتواني توماس فايتكوس (نفس التوقيت).

وحافظ المغربي عبلواش على القميص الاصفر للرائد و القميص الاحمر لاحسن دراج سرعة نهائية والمنقط لأحسن متسلق، فيما عاد القميص الابيض لأفضل أمال إلى التونسي علي نويسري.

وجرت المرحلة الثالثة لدورة سطيف بمعدل سرعة قدر ب 43.7 في الساعة على مسلك مسطح ساعد دراجي السرعة أكثر من المتسلقين.

وحاول ثلاثي المنتخب الجزائري عبد المالك مدني و محمد سغويني ونسيم سعيدي الانفلات لكن محاولاتهم لتعميق الفارق عن الكوكبة لم يكتب لها النجاح.

وفي حدود منطقة عين ولمان أخذت الكوكبة بقيادة دراجي نصر دبي الاماراتي المبادرة من أجل اللحاق بالصدارة.

وصولا إلى بلدية عين الحجر تصدر 5 دراجين أربعة منهم من فريق دبي السباق ليقطعوا سويا مدينة العلمة أين كانت جماهير غفيرة في تحية قافلة طواف الجزائري الدولي.

بعد الكيلومتر 60 أخذت كوكبة القيادة أربع دقائق عن باقي الدراجين الذين لم يتمكنوا من مجاراة النسق المفروض من فريق دبي المحترف الذي يسيطر على المنافسة بعد فوزه ب 11 مرحلة المبرمجة.

وعادت الكلمة الاخيرة للدراج الجزائري برباري أمام زميله المغربي السعيد أبلواش. 

وتجرى المرحلة الرابعة من دورة سطيف الدولية يوم غد الاربعاء بين سطيف و الدهامشة ثم العودة إلى سطيف على مسافة 114 كيلومترا.

 

رياضة, الدراجات الهوائية