مدير صندوق الضمان لغير الاجراء: ارتفاع نسبة الاشتراكات بـ 58 بالمائة خلال 2016

رحب المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء شوقي عاشق يوسف، لاقبال الكبير الذي الصندوق من قبل المشتركين خاصة الفلاحين كاشفا عن 420 ألف مشترك من بينهم 130 الف مشترك جديد.

كما جدد عاشق يوسف ضمن حلوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح على القناة الأولى دعوة غير الاجراء الى الالتحاق قبل الـ31 مارس للاستفادة من  الإجراءات التحفيزية التي اقرها الصندوق وفي مقدمتها الغاء الضريبة عن التأخر في دفع الاشتراكات.

و أضاف مدير عام "الكازنوس" أنّه يمكن للمعنيين تسوية وضعيتهم المتعلقة بدفع الاشتراكات موضحا أنّ التسهيلات المقرّرة تتضمن إلغاء زيادات و عقوبات التأخير ، بالإضافة إلى الاستفادة من الدفع بالتقسيط للاشتراكات المتأخرة، قائلا إن آجال هذه الإجراءات تنتهي يوم 31 مارس 2015.

وقال ضيف الأولى إن نسبة الاقبال على الاشتراك عرفت مستويات قياسية لم تسجل في تاريخ الصندوق مؤكدا ارتفاعها بنسبة 58 بالمئة بين 2015/2016 .

كما أكد شوقي عاشق،سابقا للاذاعة الجزائرية  أن التّغطية التي يضمنها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، تشمل المؤمن له و ذوي الحقوق و ان الانتساب للصندوق يمكّن المؤمن له من الحصول على بطاقة الشفاء و تغطية تكاليف العلاج في العيادات الخاصة و الاستفادة من خدمات طبية كثيرة، كتصفية  الكلى و جراحة القلب، بغض النظر عن الحصول على منحة التقاعد التي تعود إلى ذوي الحقوق في حال وفاته، موضحا في هذا الصدد أن القيمة المصرح بها من طرف المعنيين ستحدد فيما بعد مستوى منحة التقاعد، و قال أن هناك مرسوما جديدا أقره قانون المالية التكميلي 2015  يتيح للمؤمن له رفع قيمة الاشتراكات بما يضمن له منحة تقاعد عالية تصل إلى 200ألف دينار، موضحا أن منحة التقاعد ستشمل كل سنوات الاشتراكات و احتساب أحسن عشر سنوات.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر