دورة الجزائر الكبرى للدراجات: المغربي سعيد أبلواش يفوز بالقميص الأصفر لدورة سطيف

كما كان منتظرا، فاز المغربي سعيد أبلواش من فريق نصر دبي الاماراتي اليوم الأربعاء بالقميص الأصفر لدورة سطيف الدولية، خامس منافسة في دورة الجزائر الكبرى للدراجات-2016، فيما عادت المرحلة الرابعة و الأخيرة لزميله في النادي، الليتواني توماس فايتكوس.

وكان المتسابق الليتواني قد قطع خط الوصول للمرحلة ما بين سطيف و دهامشة و العودة إلى سطيف على طول 114 كلم، في ظرف 2 سا 45د 44 ثا أمام الإريتيري تسفوم أوكوبماريام و الجزائري عبد الرحمن منصوري اللذين سجلا نفس التوقيت.

ونجح المغربي أبلواش في الظفر بقميصين و هما القميص الأصفر لأحسن متسابق و القميص المنقط لأحسن متسلق. و نال الليتواني توماس فايتكوس القميص الأحمر لأحسن متسابق بالسرعة النهائية بينما عاد القميص الأبيض لأحسن دراج لصنف الآمال للتونسي علي النويصري.

في الترتيب النهائي حسب الفرق، توج النادي الإماراتي نصر دبي بالمركز الأول متبوعا بإريتيريا و رواندا.

وتميزت المرحلة الأخيرة لدورة سطيف الدولية بعدة هجمات تم إفشالها بسرعة من طرف الكوكبة.

ولدى صعود مرتفع الدهامشة وهو من الدرجة الأولى، على مسافة 8 كيلومترات، انفرد بالمقدمة أربعة متسابقين من إريتيريا و اثنان من رواندا و الجزائري عبد الرحمن منصوري، مما جعل الكوكبة تنقسم إلى مجموعات صغيرة تضم كل واحدة منها 4 أو 5 دراجين.

وعند مدخل أولاد عيش، التحقت تشكيلة نصر دبي الإماراتية بالفوج الأول قبل أن تفاجئ الجميع بسرعتها.

لدى صعود مرتفع أوريسية من الدرجة الثانية، تقدم 13 دراجا الكوكبة بأكثر من دقيقة ليفوز في الأخير الليتواني توماس فايتكوس بالسرعة النهائية.

وتجرى المنافسة السادسة لدورة الجزائر الكبرى-2016 للدراجات يوم غد الخميس باجراء السباق الدولي لمدينة سطيف المبرمج بمسلك حول مقر ولاية سطيف على مسافة 96 كلم. 

رياضة, الدراجات الهوائية