بن غبريت : مسابقات توظيف الأساتذة يومي 22 و23 أفريل المقبل والتسجيل إلكترونيا ابتداء من الـ 28 مارس

أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، هذا الأربعاء بالجزائر عن فتح مسابقة لتوظيف 28.084 معلم وأستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة.

و أوضحت الوزيرة في تصريح للصحافة قبيل اجتماعها مع الشركاء الاجتماعيين أنه سيكون بالإمكان الإطلاع على الشهادات المطلوبة و التخصصات المقترحة و برامج الاختبار على الموقع الرسمي للوزارة (www.education.gov.dz) يوم 22 مارس الجاري.

كما أعلنت أن التسجيل الإلكتروني لاجتياز هذه المسابقة سينطلق يوم 28 مارس الجاري عبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات (www.onec.dz) ليتم بعد ذلك تحديد المواعيد الخاصة بإيداع ملفات المترشحين.

و أشارت السيدة بن غبريت إلى أن تاريخ إجراء هذه المسابقة قد يكون يوم 22 أو 23 أفريل.

وقال شابخ فرحات الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال التربية إن بإمكان الراغبين بالمشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة الاطلاع على كل التخصصات والمناصب المطلوبة وبرامج الاختبارات على الموقع الالكتروني لوزارة التربية على أن يتم  ابتداء من  الـ 28 مارس الجاري التسجيل الكترونيا على موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات (www.onec.dz  ، مشيرا إلى  599 17 منصب تخص أساتذة التعليم الابتدائي، و4477 منصب لأساتذة التعليم المتوسط، فيما بلغ عدد المناصب المخصصة لأساتذة التعليم الثانوي 2988 منصب، بينما تم تحديد تاريخ الامتحانات بحسب شابخ يومي 22 و23 أفريل المقبل.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

مجتمع