الرابطة الأولى: اتحاد الجزائر يقترب من اللقب وكلاسيكو بتيزي وزو

تقترح الدفعة الأولى من الجولة الـ 23 للبطولة المحترفة الأولى لكرة القدم، موبيليس، المقررة يومي الجمعة والسبت طبقا شهيا، تتصدره قمة تيزي وزو بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر، فيما يحاول اتحاد الجزائر الاقتراب أكثر من لقبه السابع في مشواره، لدى استقباله شباب بلوزداد في لقاء محلي واعد.

فاتحاد الجزائر الذي يتوفر على رصيد 48 نقطة، معدلا الرقم الذي توج به وفاق سطيف العام الماضي، يستقبل شباب بلوزداد (5 - 32 نقطة) من أجل وضع يده الأولى على لقب الموسم الرياضي 2015-2016.

من جهته تحاول تشكيلة المدرب آلان ميشال وضع حد للنتائج السلبية التي ما فتئت تسجلها منذ الجولة الثانية لمرحلة الإياب، وبالتالي وضع حد لغضب أنصار العقيبة.

وتتنقل مولودية الجزائر (7 - 31 نقطة) التي عادت من تاجنانت بنقطة التعادل، إلى تيزي وزو لمواجهة الفريق المحلي شبيبة القبائل (12 - 26 ن) المطالبة بالانتفاضة أمام أنصارها.

فالتشكيلة القبائلية التي لا تبعد سوى بثلاث نقاط عن منطقة الخطر،  ليس لها خيار آخر سوى الفوز لتفادي الوقوع في ازمة خانقة. قدوم المدرب الجديد كمال مواسة الذي يشرف على تدريب الفريق للمرة الرابعة منذ 1999، قد يسمح لرفاق القائد علي ريال من التحرر نفسيا و الابتعاد عن المنطقة الحمراء و هو مايمر حتما بالفوز امام المولودية.

من جهته يسعى "العميد" للبقاء بدون هزيمة منذ قدوم المدرب الجديد لطفي عمروش.

أما نصر حسين داي (7 - 31 نقطة) فسيستضيف دفاع تاجنانت (3 - 33 ن) في لقاء واعد ومفتوح على كل الاحتمالات. 

النصرية التي عادت بقوة في المدة الأخيرة بتحقيقها لانتصارين متتاليين، تحاول تحقيق نتيجة باهرة أمام اكتشاف الموسم، دفاع تاجنانت الصاعد الجديد لحضيرة الكبار.

اللقاء الأخير المدرج في برنامج الدفعة الأولى لهذه الجولة، يجمع صاحب المركز الأخير أمل الربعاء (16 - 13 ن) باتحاد الحراش (6 - 32 تقطة) في لقاء متباين.

فإذا كان أمل الاربعاء يطمح إلى كسب المزيد من النقاط، فإن الحراشيين يستهدفون الصعود على المنصة بعد فوزهم الأخير على شباب قسنطينة (1-0).

وستجري المباريات الأخرى لهذ الجولة يوم السبت 26 مارس بسبب التزامات بعض الاندية  الجزائرية فى المنافسات القارية هذا الاسبوع.

البرنامج:

        الجمعة 18 مارس:

ملعب 5 جويلية: اتحاد الجزائر - شباب بلوزداد

        السبت 19 مارس:

تيزي وزو  : شبيبة القبائل - مولودية الجزائر

الأربعاء  : أمل الاربعاء - اتحاد الحراش

20 أوت : نصر حسين داي - دفاع تاجنانت

        السبت 26 مارس:

وهران (زبانة)   :  مولودية وهران -اتحاد البليدة

قسنطينة           :  شباب قسنطينة - شبيبة الساورة

بجاية               : مولودية بجاية - سريع غليزان

سطيف             :  وفاق سطيف - جمعية وهران 

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1