زيتوني في ذكرى عيد النصر : احياء المناسبات التاريخية يهدف الى تغذية الذاكرة و محاربة ثقافة النسيان

إعتبر وزير المجاهدين الطيب زيتوني هذا الجمعة بالطارف أنّ إحياء المناسبات التاريخية مثل عيد النصر في ذكراه ال 54 و المتزامن مع ال19 مارس من كلّ سنة ، و تناقل ماثرها جيلا بعد جيل ، انما يهدف الى تغذية الذاكرة الجماعية للجزائريين باستمرار و مكافحة ثقافة النسيان التي توهن مع مرور الوقت الصلة الوجدانية التي تربط الاجيال بأسلافهم و أجادهم و تؤدي الى نضوب منابع الافتخار و الاعتزاز بانجازات الرعيل الأوّل .

و أكّد الطيب زيتوني خلال اشرفه على الاحتفالات الرسمية بذكرى عيد النصر بولاية الطارف أنه على جيل اليوم مواصلة المسيرة أسّس لها الاجداد من خلال حب ثورته و ابطالها و مجاهديها و  شهدائها أولا ثمّ من خلال ثمّ من خلال مواصلة الكفاح بواسطة العلم و المعرفة و التكاتف و التضامن من أجل بناء الوطن و خاصة انّ البلاد لديها كل الوسائل لتحدّي الصعاب  من جهة ومن أجل كتابة تاريخ الثورة الجزائرية و ابراز البطلات التي سطرها صناعها من جهة أخرى كما قال.

التحام الجبهة الداخلية وفاء لرسالة الشهداء
كما أكد وزير المجاهدين الطيب زيتوني  بأن التحام الجبهة الداخلية للحفاظ على الجزائر ومكاسب الاستقلال "تعني الوفاء لرسالة الشهداء وتضحيات جيل الثورة."

وأضاف الوزير خلال إشرافه على تدشين عدة منجزات اجتماعية واقتصادية بولاية الطارف وذلك في إطار الاحتفالات الرسمية المخلدة للذكرى ال54 لإحياء يوم النصر (19 مارس) التي تحتضنها هذه السنة ولاية الطارف بأن "جزائر الاستقلال قطعت العهد للوفاء لرسالة الشهداء وبناء دولة لا تزول و لا تحول عن مبادئ أول نوفمبر".

وأوضح الوزير بأن مسؤوليات الجميع اليوم هي تبليغ هذه الرسالة للشباب لخلق جيل "تغذيه مبادئ الوفاء والتضامن والتلاحم" من أجل بناء الجزائر والمحافظة عليها.

وكان وزير المجاهدين قد أشرف خلال اليوم الأول من الاحتفالات المخلدة لهذه الذكرى على تدشين طريق اجتنابي ببلدية بوثلجة أنجز بغلاف مالي بقيمة 540 مليون د.ج.

كما قام الوزير ببلدية بحيرة الطيور بوضع حيز الخدمة الشطر الأول لشبكة التزويد بالغاز الطبيعي لفائدة 80 عائلة بهذه البلدية وهو الإنجاز الذي يندرج ضمن حصة أولى من مشروع إجمالي يهدف إلى إيصال هذه الطاقة ل1400 عائلة بهذه البلدية.

وببلدية بن مهيدي أشرف السيد زيتوني على تدشين نصب تذكاري للشهيد البطل العربي بن مهيدي وذلك بمدخل هذه المدينة.

ويمثل هذا النصب التذكاري مجسم لصورة الشهيد العربي بن مهيدي بالبرونز وتحمل لوحة النصب التذكاري المقولة الشهيرة للشهيد "ألقوا بالثورة إلى الشاعر فإن الشعب سيحتضنها".

وعبر كل المحطات التي توقف عندها ثمن الوزير هذه الإنجازات مذكرا بأنها تجسيدا لثمار الاستقلال وتضحيات جيل الثورة و السياسة الرشيدة لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

و تتواصل زيارة وزير المجتهدين الطيب زيتوني الى ولاية الطارف هذا السبت حيث سيشرف على افتتاح فعاليات الملتقى الوطني المنظم تحت شعار "اتفاقيات ايفيان تتويج ديبلواسي لانتصار عسكري للثورة" الذي تحتضنه جامعة الشاذلي بن جديد بالطارف.

المصدر : الاذاعة الجزائرية/واج

 

 

 

 

 

 

الجزائر