قرين: تنظيم حملة حول المحافظة على البيئة والنظافة في الأحياء قبل شهر رمضان

كشف وزير الاتصال حميد قرين هذا السبت بالجزائر العاصمة عن تنظيم حملة ستحتضنها عدة ولايات من الوطن، قبل حلول شهر رمضان المبارك،حول المحافظة على البيئة والنظافة في الأحياء.

واوضح الوزير لدى اشرافه على انطلاق الحملة الوطنية للتشجير بالسد المائي للدويرة، أوضح السيد قرين أن حملة"المواطنة والنظافة في الأحياء"التي ستنظم بالتعاون مع الإذاعة الوطنية ترمي إلى''تحسيس المواطن بأهمية الحفاظ على البيئة من خلال إشراكه في هذا المسعى بصفته فاعلا أساسيا".

وفي هذا الإطار، شدد وزير الاتصال على ضرورة الاعتماد على توعية المواطنين بشتى فئاتهم حول المخاطر المهددة لسلامة البيئة وذلك بدء من فترة الطفولة، بغية «تكريس ثقافة بيئية لديهم ترافقهم مدى الحياة".

وثمن قرين الدور التوعوي الذي تلعبه وسائل الإعلام في هذا الاتجاه، العمومية منها والخاصة ، مؤكدا على أنه"لايوجد هناك فرق بينهما عندما يتعلق الأمر بخدمة الوطن والمواطن".

واستقطب سد الدويرة اليوم أعدادا كبيرة من الأطفال وأوليائهم الذين قدموا لغرس الأشجار في إطار اليوم العالمي للغابات المصادف ل 21 مارس من كل سـنة ، فضلا عن حضور ممثلين عن أسلاك الدرك الوطني والأمن والجمارك والحماية المدنية.

للإشارة، يتربع سد الدويرة الذي تبلغ سعته 87 مليون متر مكعب على مساحة تقدر ب 10 كلم مربع، تشمل بلديات الدويرة والمعالمة وتسالة المرجة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / وأج

 

الجزائر, مجتمع