دورة الجزائر الكبرى 2016 : خامس فوز للدراج الجزائري عديل برباري

فاز الدراج الجزائري عديل برباري من نادي نصر دبي الإماراتي هذا الإثنين بالمرحلة الثالثة للدورة الدولية لمدينة عنابة،سابع منافسة في دورة الجزائر الكبرى-2016، فيما إحتفظ  لوكا واكرمان زميله في الفريق بالقميص الأصفر للرائد.

في مرحلة جرت بين عنابة و برحال مرورا بولاية سكيكدة على مسافة 127 كيلومترا عبر الجزائري برباري خط الوصول بالسرعة النهائية في وقت قدره 3سا 04د 05ثا متقدما على مواطنيه عبد الباسط حناشي ونسيم سعيدي اللذان سجلا نفس التوقيت.

هذا الفوز هو الخامس لبرباري منذ بداية المنافسة مما مكنه من حمل القميص الأحمر لأحسن دراج سرعة.

من جهته، إحتفظ الجزائري حمزة ياسين من تشكيلة الغرب بالقميص المنقط  لأفضل متسلق فيما عاد القميص الابيض لأحسن أمال لزميله في الفريق عبد الرحمان منصوري.

وكان أول هجوم خلال المرحلة الثالثة للدورة الدولية لمدينة عنابة في الكيلومتر الاول من السباق حيث إنفلت أربعة دراجين منم الجزائريان مداني عبد المالك و حمزة.

و قاد رباعي المقدمة السباق تاركا باقي الكوكبة على بعد دقيقتين ليتمكن من صعود مرتفع الميزان (عقبة من الدرجة الثانية) يبلغ طولها 8 كيلومترات. 

لكن عند النزول من القمة إلتحقت الكوكبة بقيادة القميص الاصفر  واكرمان برباعي الصدارة.

عند مدخل منطقة الرابطة إنفرد أربعة دراجين منهم الجزائريان مدني عبد المالك وسيد علي فلاح قبل وصول بقية الدراجين عند حدود منطقة ديار الجذري بولاية سكيكدة بعد 25 كيلوكترا من الانفلات.

وفي مخرج بلدية بن عزوز إحتدم الصراع بين ثلاثة دراجين من نصر دبي الاماراتي و ثلاثة جزائريين في محاولة من كل طرف لفرض نسقه على السباق.

ولم يحسم مصير السباق و المرحلة إلا بالسرعة النهائية حيث حدث الفارق عند حدود مدينة برحال لتعود الكلمة لعديل برباري متقدما على عبد الباسط حناشي ونسيم سعيدي.

وتعطى إشارة إنطلاق المرحلة الرابعة من دورة عنابة الدولية يوم غد الثلاثاء من وسط مدينة عنابة فيما حددت نقطة الوصول عند مرتفع سرايدي بعد قطع مسافة قدرها 117 كيلومتر. 

 

رياضة, الدراجات الهوائية