جاهزية مطار الجزائر الدولي نهاية 2018 بقدرة استيعاب 10 ملايين مسافر سنويا

كشف المدير العام لشركة تسيير الخدمات والمنشآت المطارية طاهر علاش بأن مشروع انجاز مطار الجزائر الدولي الجديد الذي بدأت أشغاله في 2013 سيدخل حيز الخدمة مع آفاق 2018 مع قدرة استيعاب لـ 10 ملايين مسافر سنويا.

وبخصوص تكلفة انجاز مطار الجزائر الدولي الجديد قال علاش بأنها بلغت 90 مليار دينار وسيتم تسليم المطار الدولي الجديد للجزائر العاصمة الذي تبلغ طاقة استيعابه 10  مليون مسافر سنويا في نهاية 2018.

يذكر بأن وزير النقل بوجمعة طلعي قد سبق وصرح  بأن مطار الجزائر الجديد الذي يراد أن يكون مركزا جويا وجسرا بين إفريقيا وأوروبا ومزودا بجميع الهياكل المرافقة مما سيمكنه من مطابقة للمعايير الدولية، وافتتاحه مقرر نهاية سنة 2018.  

كما تم التوقيع على اتفاق بين شركة تسيير الخدمات والهياكل القاعدية لمطار الجزائر العاصمة وشركة الاستثمار الفندقي، من أجل انجاز فندق ذو أربعة نجوم يتسع لـ250 غرفة بالقرب من المطار.وقد وقع بالأحرف الأولى على الوثيقة طاهر علاش الرئيس المدير العام لشركة تسيير الخدمات والهياكل القاعدية لمطار الجزائر العاصمة وحميد ملزي الرئيس المدير العام لشركة الاستثمار الفندقي.

كما أن هذه المنشأة المنجزة على مساحة 25.000 متر مربع تحت العلامة التجارية "حياة" من المقرر أن تسلم مع افتتاح المطار، وسيكون المطار مربوطا أيضا بجميع شبكات النقل مثل الميترو والقطار.

ويمول المشروع بالأموال الخاصة لشركة تسيير الخدمات والهياكل القاعدية لمطار الجزائر العاصمة وقروض بنكية تسدد على مدة 20 سنة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

مجتمع