شاذلي بوفروة: مستقبل الإذاعة الجزائرية مرهون بمصداقية المضامين و مواكبة التطوارات التكنولوجية

مدير القناة الإذاعية الثالثة شادلي بوفروة

أكد مديرالقناة الإذاعية الثالثة شادلي بوفروة، هذا الخميس، خلال ندوة حول الإذاعة في المستقبل " بالنادي الثقافي عيسى مسعودي، بمقر الإذاعة الجزائرية،المندرجة ضمن سلسلة الدورات التكوينية لمهني الصحافة  لوزارة الإتصال، ان مستقبل الإذاعة الجزائرية  مرهون بسرعة تقديم المعلومة ومصداقية مضامين البرامج الإذاعية.

أبرز مدير القناة الإذاعية الثالثة أهمية احترام القواعد الأساسية أثناء العمل الصحافي، داعيا إلى ضرورة مواكبة الاذاعة الجزائرية التطورات التكنولوجية، وذلك من أجل تحسين الجودة التقنية باستعمال التجهيزات الرقمية التي من المؤكد أنها تعطي مجالا أرحب في العمل بطرق جديدة بما توفره أنظمتها من خدمات مختلفة ، خاصة بعد انتشار الانترنت و الهاتف الذكي وغيرهما من الابتكارات الجديدة في المجال الرقمي.

وأشاربوفروة إلى أن هذه الأجهزة التكنولوجية لها قدرة على تغيير أنماط وأساليب العمل في أسرع وقت ممكن.

و في سياق متصل، استعرض المتحدث ذاته الحقبات التارخية التي مرت بها الإذاعة الجزائرية، مضيفا ان الاذاعة خطت خطوات كبيرة في السنوات الأخيرة، خصوصا لما طرأ عليها من تطورات في مجال البث الإذاعي و كذا إنشاء محطات إذاعية محلية في كل ولايات الوطن.

من جانبة، ابرز وزير الاتصال حميد قرين، اهمية الدورات التكوينية لضمان الاحترافية و تحسين الخدمة العمومية، مثمنا تقرير الامم المتحدة الاخير حول واقع الصحافة في الجزائر. 

و أضاف قرين خلال إشرافه على الندوة التكوينية لفائدة مهنيي الصحافة أن انتخابات مجلس أخلاقيات المهنة واللجنة الدائمة لمنح بطاقة الصحفي المحترف ستكون في ماي القادم.في حال ما لم تعترض أي صعوبات.

 من جهة أخرى،  دعا القنوات التلفزيونية الخاصة إلى التأكد من مصدر الخبر قبل تقديمه إلى الجمهور،  معرجا على تأثير القنوات الخاصة على الرأي العام.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر