الوزير الأول الفرنسي في زيارة إلى الجزائر يومي 9 و 10 أفريل المقبل

يقوم الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس يومي 9 و 10 أفريل المقبل بزيارة إلى الجزائر على رأس وفد يضم حوالي عشر وزراء ، حسبما اعلنه اليوم الجمعة ديوان الوزير الأول.

وتندرج هذه الزيارة في إطار اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى المقرر في 10 أبريل بالجزائر العاصمة. وحسب ذات المصدر سيتم التوقيع على عدة اتفاقات خاصة في المجال الاقتصادي.

ومن بين الوزراء الذين سيرافقون السيد فالس وزير الداخلية برنار كازنوف ووزير الاقتصاد الصناعة والرقمنة امانويل ماكرون و وزيرة الشؤون الاجتماعية والصحة ماريسول توران و وزيرة التربية نجاة فالو-بلقاسم و وزيرة الثقافة والاتصال أودري أزولاي ، غير أن وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية جان مراك أيرو لن يكون ضمن الوفد بسبب اجتماع وزراء خارجية مجموعة ال7حسب ذات المصدر.

وكانت آخر دورة للجنة الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى قد انعقدت في 4 ديسمبر 2014 بباريس برئاسة كل من الوزيرين الأولين عبد المالك سلال ومانويل فالس.

وللتذكير تم الإعلان عن انشاء هذه اللجنة في اعلان الجزائر الذي تم اعتماده خلال زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى الجزائر في ديسمبر 2012.

وسيتم  اقتراح عدة اتفاقات  قامت بإعدادها اللجنة المختلطة الاقتصادية الفرنسية الجزائرية للتوقيع خلال اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى.

وللتذكير جرت آخر دورة للجنة المختلطة الاقتصادية الفرنسية الجزائرية في أكتوبر الماضي بباريس،حيث تم التوقيع خلالها على تسع اتفاقات متعلقة بمجالات النقل والفلاحة والملكية الفكرية،إلى جانب تنقل حاملي الشهادات الشباب الجزائريين والفرنسيين.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / وأج