اقتراح نحو 4.000 منصب شغل خلال الصالون الوطني للتشغيل المرتقب في 26 أفريل المقبل

أكد محافظ الصالون الوطني للتشغيل علي بلخيري أنه سيتم اقتراح نحو 4.000 منصب شغل من قبل المؤسسات المشاركة في الطبعة العاشرة للصالون"ملتقى الشغل 2016"الذي سينظم في 26 أفريل المقبل برياض الفتح.
وأوضح بلخيري، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، خلال ندوة صحفية، أن هذه التظاهرة التي ستدوم ثلاثة أيام"تعد فضاء للوساطة بين الشباب طالبي الشغل ونحو خمسين مؤسسة عمومية وخاصة مشاركة في هذا الصالون بحثا عن الكفاءات".
وأضاف المسؤول ذاته، أن الصالون موجه أساسا لطالبي الشغل أوالأشخاص الراغبين في استحداث مؤسساتهم الخاصة وكذا الطلبة الباحثين عن تربصات وكل (الطلبة والحائزين على شهادات) الراغبين في تعزيز كفاءاتهم و مهاراتهم من خلال اجراء دورات تكوينية اضافية.
واسترسل قائلا إن المؤسسات التي ستكون حاضرة في الصالون تنشط أساسا في القطاعات المعنية بالاعلام الآلي والاتصالات السلكية واللاسلكية والصناعة الغذائية والسيارات والبناء والأشغال العمومية والري والخدمات.
وأشار ذات المسؤول إلى أن هذه التظاهرة تهدف إلى"إعادة ارساء حوار مباشر من خلال لقاءات التوظيف واتصالات اعلامية حول عروض التكوين".
وبشأن موضوع المقاولة سيكون الصالون بمثابة فضاء للقاء بين ممثلي الأجهزة العمومية للشغل، لاسيما الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على البطالة والشباب حاملي المشاريع.
وستسمح هذه اللقاءات للشباب بالاستفادة من معلومات وتوجيهات حول الاجراءات المرتبطة بتمويل مشاريع النشاطات واستحداث المؤسسة المصغرة.
للاشارة سيكرس فضاء للندوات الموضوعاتية وورشات للتوجيه والاعلام سينشطها مهنيون وخبراء في مجال الشغل حول مختلف الاجراءات المتعلقة أساسا بتحرير السيرة المهنية والتحضير للقاء توظيف واعداد حصيلة كفاءات.

المصدر : الاذاعة الجزائرية + واج

مجتمع