حملة الإذاعة التوعوية للحد من حوادث الطرقات تصل محطاتها الثانية النعامة و الولاية تسجل أرقاما مرعبة لضحايا حوادث المرور

تواصل الإذاعة الوطنية بكل محطاتها حملة تحسيسية وتوعوية تنفيذا لبرنامج أعدته وزارة الاتصال ، منذ شهر اختيرت عين الدفلى كمحطة أولى ويأتي الدور هذا الاثنين في المحطة الثانية على ولاية النعامة التي تسجل ارتفاعا مخيفا لضحايا حوادث الطرقات.

وفي هذا السياق ضبطت الإذاعة الجزائرية من النعامة كافة الترتيبات الضرورية للانطلاقة الفعلية في الحملة الوطنية للوقاية من حوادث المرور بالتنسيق والتعاون مع جميع الشركاء الفاعلين في هذا المجال تحت شعار "مكافحة العنف المروري" والتي افتتحت اليوم بدار الثقافة أحمد شامي بحضور المدير العام للإذاعة الوطنية شعبان لوناكل والسلطات المحلية المدنية والعسكرية وممثلي المجتمع المدني وعموم المواطنين.

وأكد المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد شعبان لوناكل، أن هذا النوع من الحملات التحسيسية من أخطار حوادث المرور تكون نتائجها غالبا أهم من نتائج عمليات الردع. و أوضح أن الحوادث المرور التي تحدث يوميا تستوقفنا لضرورة البذل المزيد من الجهود في إطار التحسيس بأخطارها.

من جهته، قال مدير إذاعة الجزائر من النعامة عبد الرحيم محي الدين"إذاعة النعامة سطرت هذا البرنامج التوعوي التحسيسي من خلال معرض ضخم سيتعرف من خلال المواطن على هذه الأرقام المرعبة والصور البشعة لحوادث المرور، فيه أيضا مجموعة من المداخلات يقدمها شركاء المعنيون بالعملية ، كلها تبرز ما وصلت إليه هذه الحوادث على طرقاتنا ، يجب أن نتصدى لها جميعا من أجل أن تكون سياقة السيارة فن ومتعة وليست مأساة".  

ولتحقيق هذا الهدف شدد والي ولاية النعامة حسين بسايح على ضرورة رفع درجة التنسيق بين الشركاء لإنجاح هذه الحملة التحسيسية والتوعوية. 

المصدر : الإذاعة الجزائرية