بن غبريط:تثمين الخبرة للأساتذة المتعاقدين "مقبول مبدئيا" ونتائج المفاوضات ستعرف الأحد المقبل

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط،هذا الخميس ،بالجزائر العاصمة أن اقتراح تثمين الخبرة المهنية للأساتذة المتعاقدين،"مقبول مبدئيا "وأن الكشف عن نتائج المفاوضات مع الوظيف العمومي سيعلن عنه يوم الأحد المقبل.

وأوضحت بن غبريط في تصريح للصحافة على هامش لقائها مع مديري التربية على المستوى الوطني أن "المفاوضات مع مديرية الوظيف العمومي حول تثمين الخبرة المهنية للأساتذة المتعاقدين متواصلة وسيتم الكشف عن نتائجها يوم الأحد المقبل"مشيرة إلى أن  هذا الإقتراح "مقبول" من حيث المبدأ.

وقالت إن دائرتها الوزارية "تنتظر رد مديرية الوظيف العمومي حول طرق تجسيد هذا الإقتراح على أرض الواقع " في إشارة إلى عدد النقاط المتعلقة بالخبرة المهنية التي ستضاف للناجحين إضافة إلى نتائج الإمتحان الكتابي والشفهي.
كما دعت الوزيرة الأساتذة المتعاقدين إلى"الإطمئنان وعدم التخوف من هذه المسابقة لا سيما وأن حظوظ النجاح متوفرة لديهم ".

وبشأن مطلب الإدماج الذي أبدى الأساتذة المتعاقدون تمسكهم به ومواصلتهم لمسيرة "الكرامة" من ولاية بجاية نحو الجزائر العاصمة ،فقد جددت بن غبريط تأكيدها بأن "التوظيف المباشر للأساتذة المتعاقدين ,غير ممكن وأن القانون "واضح" , "ولا يسمح بذلك".
للإشارة  سيتم اجراء هذه المسابقة لتوظيف أزيد من 28.000 أستاذ في الأطوار الثلاثة (ابتدائي-متوسط-ثانوي) يوم 30 أفريل المقبل.
وسيتم الإعلان عن نتائج الإمتحان الكتابي في 12 ماي مما سيسمح للمترشحين الفائزين بإجتياز الإمتحان الشفهي في 8 و 9 يونيو فيما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في 30 جوان.
وقد تم توسيع الإختصاصات هذه السنة إلى 28 فرعا جديدا على غرار العلوم السياسية وعلوم الاتصال و الحقوق و الإقتصاد و بعض الإختصاصات العلمية.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر