باتنة: إخماد الحريق المهول بمستودع وحدة نقاوس مصبرات بعد 32 ساعة من نشوبه

تم هذا السبت وبصفة نهائية إخماد الحريق المهول الذي شب مساء الخميس المنصرم بمستودع وحدة نقاوس مصبرات التابعة للقطاع الخاص بباتنة بعد 32 ساعة من اندلاعه حسبما أكده المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية زهير نكاع.

 وأوضح زهير نكاع أن أعوان الحماية المدنية دخلوا منذ حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم في مرحلة التبريد وإزالة العوائق وكذا المادة الأولية المحترقة والمكدسة بالطابق الأرضي إلى جانب الطابقين العلويين (الأول والثاني) للمستودع.

 وأضاف أن "هذا الحريق استدعى تدخل الوحدات الثانوية السبعة ووحدة التدخل الرئيسية لولاية باتنة إلى جانب دعم من وحدات ولاية سطيف القريبة من منطقة نقاوس وخاصة عين أزال وعين لمان بعدد إجمالي للأعوان قدر ب 196 عون من مختلف الرتب وكذا 45 آلية".

  وأفاد المتحدث ذاته بأن "أعوان التدخل استطاعوا منذ الساعات الأولى من حصر الحريق في مبنى المستودع الذي يمتد على 3 طوابق مساحة كل واحد منها تقدر ب 7000 متر مربع والحيلولة دون وصوله إلى الأجزاء الأخرى من المصنع لاسيما وحدة الإنتاج"، مشيرا إلى أنه "لم تسجل أية خسائر بشرية".

 يذكر أن المصالح المختصة سارعت إلى فتح تحقيق معمق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث الذي يكون قد نشب -استنادا لمصادر متطابقة-في حوالي الرابعة مساء يوم الخميس الماضي في انتظار تحديد الخسائر المادية التي لحقت بوحدة مصبرات نقاوس التي تشغل 950 عامل.

   المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر, مجتمع