هاتف نقال : المتعاملون الثلاثة يكتتبون لاستغلال الجيل الرابع

اكتتب المتعاملون الثلاثة للهاتف النقال (اتصالات الجزائر(موبيليس) واوبتيموم تيليكوم الجزائر(جازي) والوطنية تيليكوم الجزائر(اوريدو) هذا الاثنين للحصول على رخص استغلال الشبكة العمومية للاتصالات السلكية واللاسلكية للهاتف النقال من الجيل الرابع .

وتمت العملية خلال جلسة خصصت لفتح الأظرفة بمقر سلطة ضبط البريد والاتصالات السلكية و اللاسلكية. 

وجرت جلسة فتح الأظرفة بحضور ممثلي المتعاملين الثلاثة الذين سحبوا يوم 10يناير ملف المناقصة. وعقب هذه الجلسة أعلنت لجنة فتح الأظرفة أن ملفات المتعاملين الثلاثة "مقبولة من حيث الشكل".

وأوضح رئيس اللجنة محقن صالح أن تاريخ المنح المؤقت لرخص استغلال الجيل الرابع و ترتيبها حدد ليوم 23 ماي المقبل وأن الإعلان عن قبول الملفات"سيتم خلال جلسة علنية".

للتذكير حدد تاريخ إيداع العروض المتعلقة بالمناقصة في 3 ابريل الفارط قبل تأجيله ليوم 11 من نفس الشهر بطلب من احد المتعاملين الثلاثة للهاتف النقال.

وحسب توضيحات سلطة ضبط  البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية خلال إعداد دفتر الشروط لإطلاق خدمة الجيل الرابع تمت دعوة متعاملي الهاتف النقال لضمان أدنى تغطية بنسبة 10 بالمائة خلال الأربع سنوات الأولى ولايات من اختيارهم ليتم توسيع هذه الخدمة إلى مناطق الجنوب في اجل أقصاه ثلاث سنوات.

وقد تم الترخيص بإطلاق المناقصة لتعميم خدمة الجيل الرابع للهاتف النقال بالجزائر خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم 30 ديسمبر 2015.ويندرج هذا الإجراء في إطار سياسة الحكومة الرامية إلى تعزيز تطوير التدفق العالي للهاتف النقال بالجزائر.

ويتوجب على المتعامل أو المتعاملين الذين سيتم قبولهم بعد دراسة العروض العمل على نشر خدمة الجيل الرابع تدريجيا عبر الوطن بهدف تغطية مجموع التراب الوطني في اجل أقصاه أربع سنوات.  

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع