إعادة الفتح الرسمي لملعب بن عبد المالك رمضان بقسنطينة

أشرف هذا الاثنين بقسنطينة وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي على إعادة الفتح الرسمي لملعب بن عبد المالك رمضان المغلق منذ 2008 لأسباب تتعلق بخضوعه لأشغال إعادة تأهيل.

وجرت مراسم إعادة فتح هذه المنشأة الرياضية العزيزة عل قلوب القسنطينيين في أجواء بهيجة ميزها تواجد عديد رياضيي الولاية الذين كان من بينهم لاعبون سابقون بالناديين الرائدين للمدينة وهما شباب قسنطينة ومولودية قسنطينة.

وبعد أن أكد على أهمية هذا الملعب في إعادة تفعيل الحياة الرياضية بهذه الولاية  أوضح الوزير بأن هذا الملعب الذي أعيد تأهيله وفقا للمعايير الدولية سيشكل مفخرة أخرى لقسنطينة المعروفة بماضيها المجيد في مختلف مجالات العلوم و الثقافة والرياضة أيضا.

وخضع ملعب بن عبد المالك (توربين سابقا) الذي بني في 1848 منذ أغسطس 2008 لعملية إعادة تأهيل واسعة أسندت لمؤسسة إيطالية في إطار إنجاز ترامواي قسنطينة الذي تطلب شق مساره هدم جزء من هذا الملعب  حسبما تم التذكير به.

ومن خلال تصميم عصري وإنجاز مدرجات جديدة ارتفع عدد مقاعد الجلوس من 3 آلاف إلى 9 آلاف ، مما سيسمح بزيادة طاقة استيعاب هذا الملعب إلى أكثر 13 ألف مقعد ، حسبما تم إيضاحه بعين المكان.

وكان ملعب بن عبد المالك رمضان المتواجد في قلب قسنطينة مسرحا لعدة لقاءات لا تنسى للفريق الوطني لكرة القدم  ، حسبما تم التذكير به.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

كرة القدم