روسيا تحذر من هجوم إرهابي كبير فى سوريا

حذرت وزارة الدفاع الروسية امس الاثنين من هجوم كبيرتخطط له جبهة النصرة الارهابية فى سوريا.
وقال سيرجي رودسكوي رئيس إدارة العمليات الرئيسية بوزارة الدفاع الروسية "من المعروف أن جبهة النصرة تعتزم شن هجوم كبير لقطع الطريق الواصل بين حلب والعاصمة السورية دمشق."  
واضاف ان 8 آلاف مقاتل من الجماعة الارهابية تجمعوا جنوب غربي حلب  وأن ما يقرب من 1500 مقاتل آخرين قد تجمعوا شمال المدينة.  
واشار الى ان الجماعات الارهابية المسلحة ظهرت فى عدة مناطق بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا وفى مناطق أخرى بالدبابات والعربات المجهزة بالمدافع الثقيلة.
وحث رودسكي على اتخاذ الاجراءات الضرورية لوقف الاعمال الارهابية ومنع الارهابيين من حصار مناطق شمال سوريا.

مركز التنسيق الروسي: "جبهة النصرة" تواصل استفزازاتها لإحباط نظام وقف القتال
 
من جهته أعلن مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم باللاذقية أن تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي يواصل استفزازاته الرامية إلى إجهاض نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.
ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء امس الاثنين, عن  الجنرال سيرجي كورالينكو رئيس المركز الروسي للتنسيق, في بيان  إن "82 مدنيا قتلوا وأصيب 266 آخرين بجروح خلال الأسبوع الماضي في حلب نتيجة قصف نفذه تنظيم جبهة النصرة".
وأشار كورالينكو إلى أن مسلحي "جبهة النصرة" أحكموا سيطرتهم بالكامل على مجموعات كانت تعتبر معارضة, في مناطق جنوب وغرب حلب.  
وعلى الرغم من الإجراءات الرامية إلى وقف إطلاق النار, يواصل عناصر "جبهة النصرة"هجماتهم على مواقع وحدات الجيش السوري في شمال محافظة اللاذقية وجنوب محافظة إدلب, مشيرا الى مساعي تشكيلات التنظيم الإرهابي لزيادة حدة التوتر في الأوضاع الإنسانية بحلب, من خلال بسط سيطرتهم على طريق حلب - حمص.  
واضاف إن تنظيم "جبهة النصرة" أرسل أكثر من 1500 مسلح إلى منطقة حلب, خلال أسبوع,بالإضافة إلى إنشائه مجموعة, في جنوب وجنوب غرب حلب, يبلغ قوامها ثمانية آلاف عنصر.  
وشدد كورالينكو على أن القوات الحكومية السورية تستخدم المدفعية والطيران الحربي بشكل اختياري, من أجل خفض عدد الضحايا بين المدنيين والحيلولة دون تدمير المباني السكنية والمنشآت المدنية.

الشرق الأوسط