الصندوق الوطني للتقاعد: وضع رقم اخضر لفائدة المتقاعدين خلال الاسابيع المقبلة

أكد المدير العام الصندوق الوطني للتقاعد سليمان ملوكة اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة انه سيتم خلال الأسابيع المقبلة إطلاق رقم اخضر لفائدة المتقاعدين.

وصرح السيد  ملوكة للصحافة على هامش التجمع الوطني لمدراء الوكالات الولائية التابعة للصندوق الوطني للتقاعد انه "سيتم خلال الأسابيع المقبلة إطلاق رقم اخضرلفائدة المتقاعدين الذين يفوق عددهم 8ر2 مليون شخص من اجل الاستفسار حول المسائل التي تخصهم و التعبير عن انشغالاتهم".

كما أوضح ذات المسؤول ان هذا الإجراء يندرج في إطار برامج تحسين نوعية الخدمات و عصرنة وسائل التسيير.

و أضاف السيد ملوكة ان إجراءات أخرى متعلقة بوسائل العصرنة سيتم اتخاذها من خلال جهاز تنظيمي يسمح بالتقرب من المتقاعدين و تمكينهم من الاستفادة بشكل أفضل من امتيازاتهم.

و يتعلق الأمر خاصة -يضيف ذات المسؤول- بالسماح لهم بالحصول على المعلومات المتعلقة بملفاتهم و الاطلاع على مكان تواجد وكالات الصندوق و الأطباء المتعاقدين الذين يفوق عددهم 3000 طبيب على المستوى الوطني.

و لدى تطرقه للإمكانيات المالية للصندوق أشار السيد ملوكة الى انه "بإمكان هيئته الاستجابة بشكل منتظم الى احتياجات المتقاعدين".

و في إطار تسهيل الإجراءات الإدارية فان الصندوق الوطني للتقاعد قد أعفى المتقاعدين و ذوي حقوقهم منذ الفاتح نوفمبر 2015 من إلزامية تقديم بعض وثائق الحالة المدنية على غرار شهادات الميلاد و الزواج و الوفاة و ذلك على اثر توفير حل الكتروني يمكن من الولوج الى السجل الوطني للحالة المدنية.

للتذكير كان الصندوق قد التزم كذلك بتحسين نوعية خدماته سيما من خلال تنويع طرق دفع منح التقاعد سيما عبر اختيار طريقة الدفع و ذلك منذ شهر يوليو 2015.

كما تم الشروع في عدة أعمال من اجل تحسين نوعية الخدمات سيما من خلال فتح 194 هيكل استقبال وإعلام و توجيه المتقاعدين و المؤمنين اجتماعيا على مستوى البلديات البعيدة عن مقرات الولايات.

و من اجل تكفل جيد بانشغالات المتقاعدين وفر الصندوق على مستوى جميع وكالاته الولائية خلايا استقبال و اتصال و اصغاء اجتماعي.

 

 

مجتمع