السوريون يشرعون في التصويت على أعضاء مجلس الشعب

شرع السوريون اليوم الأربعاء في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية و المشارك فيها 3500 مترشح على مستوى 15 دائرة انتخابية، للفوز بـ 250 مقعدا وهو عدد مقاعد مجلس الشعب السوري و تجرى الانتخابات كل أربع سنوات.

وأكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات هشام الشعار  أن "عدد المرشحين الذين سيخوضون المعركة الانتخابية بلغ نحو 3500 مترشح، بعد انسحاب أكثر من 7 آلاف مترشح قبل السباق".

و كان أكثر من 11 ألفا ترشحوا للانتخابات التشريعية، لكن قسما كبيرا منهم انسحب لأسباب أمنية وسياسية واقتصادية، و قالت مصادر إعلامية أن ثلاثة من أعضاء وفد الحكومة مرشحين في هذه الانتخابات.

إلى ذلك وصل وفد المعارضة السورية إلى جنيف للمشاركة في الجولة الجديدة من محادثات السلام التي تنطلق هذا الأربعاء، وذلك في ظل توالي التحذيرات من انهيار الهدنة القائمة في سوريا بسبب استمرار الانتهاكات.

ومن المقرر أن يصل المبعوث الأممي ستفان دي ميستورا إلى جنيف اليوم قادما من إيران، فيما سيتأخر وفد النظام عن الالتحاق بجنيف بسبب الانتخابات البرلمانية.

وينتظر أن تناقش هذه الجولة من مفاوضات جنيف العملية السياسية الانتقالية، حسب ما كشف عنه دي ميستورا في وقت سابق.

تجدر الإشارة إلى أن الجولة السابقة من مفاوضات جنيف التي اختتمت قبل ثلاثة أسابيع بعدما استمرت عشرة أيام و التي لم يتحقق فيها أي تقدم يذكر في ظل عدم ظهور دلائل على إمكانية التوصل إلى حل وسط بخصوص القضية الأصعب والمتعلقة بمصير الرئيس السوري بشار الأسد.

 

العالم