بطولة إفريقيا للمبارزة (اليوم الأول): الجزائر تحرز ميداليتين فضية وبرونزية

أحرز الجزائريان فيكتور حميد سنتاز (الشيش) ونجمة جواد (الحسام) على التوالي على الميدالية الفضية والبرونزية عقب منافسات اليوم الأول لبطولة إفريقيا للمبارزة التي جرت مساء أمس الجمعة بقاعة حرشة حسان (الجزائر).

وفي نهائيات اختصاص الشيش انهزم فيكتور حميد سنتاز أمام المصري علاء الدين أبو القاسم (15-9)، نائب البطل الاولمبي 2012 في نهائي تميز بمستوى عالي أمام الجزائري الذي ظفر بتأشيرة التأهل إلى الألعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016.

"انأ جد مسرور بإحرازي لخامس لقب إفريقي لي ، حيث لم أذق طعم التتويج منذ 2012، مجريات المنافسة كانت نوعا ما مريحة بالنسبة لي خاصة بعد انسحاب زميلي في المنتخب عياد في الدور نصف النهائي بداعي الإصابة،"يصرح علاء الدين المولود بسطيف من ام جزائرية واب مصري.

من جهته ظهر الجزائري سنتاز (36 عاما) الذي يشارك لأول مرة في منافسة افريقية جد راض عن المستوى الذي قدمه خلال فعاليات البطولة الإفريقية والميدالية الفضية التي أحرزها ، خاصة بعد تأهله لاولمبياد 2016 عقب الدورة التأهيلية التي جرت أول أمس الخميس.

"لقد دخلت النهائي بكثير من الإرهاق الجسماني والمعنوي ، حيث قدمت كل ما في وسعي لكنني لم أتمكن من الذهاب بعيدا في النهائي الذي فاز به المصري وأبارك له على هذا اللقب،"صرح سنتاز لواج.

وفي اختصاص الحسام سيدات نالت الجزائرية نجمة جواد الميدالية البرونزية بعد انهزامها في الدور نصف النهائي أمام الايفوارية ساكوا غباهي (9-15). وعاد الذهب للتونسية صارة بسباس التي تحقق اللقب الإفريقي رقم 12 بسيطرتها في النهائي على الايفوارية (15-4).

وتخصص فعاليات اليوم السبت لمنافسات الحسام فردي ذكور والسيف سيدات في إطار اليوم الثاني لبطولة إفريقيا للمبارزة.

وإلى جانب الجزائر البلد المنظم تعرف المنافسة حضور 20 دولة : مصر والمغرب والسنغال ومدغشقر وبوتسوانا ومالي وتونس وجنوب إفريقيا والطوغو والبنين وبوركينافاسو وكوت ديفوار وغانا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا وموريس ورواندا ونيجيريا وسيراليون والكاميرون.

 المصدر : واج

رياضة