الـوزيــر الأول عبد المالك سلال يشرع في زيارة عمل إلى قسنطينة

شرع الوزير الأول السيد عبد المالك سلال هذا السبت في زيارة عمل إلى ولاية قسنطينة يعاين ويدشن خلالها عددا من المشاريع التنموية التابعة لعديد القطاعات.

وسيشرف السيد سلال كذلك باسم رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة على حفل اختتام تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية2015"وذلك بقاعة العروض أحمد باي.

وتوجه الوزير الأول رفقة وفد وزاري نحو مقبرة عائلة ابن باديس بعاصمة الولاية ليترحم على روح رائد النهضة الجزائرية الإمام عبد الحميد بن باديس.

وسيدشن السيد سلال ببلدية ديدوش مراد وحدة للصناعة الغذائية مختصة في إنتاج البسكويت تابعة لأحد الخواص وذلك بالمنطقة الصناعية لذات البلدية قبل أن يدشن كذلك بنفس البلدية مستشفى بطاقة استقبال ب240 سرير.

وبالمدينة الجديدة"علي منجلي (22 كلم عن عاصمة الولاية) سيشرف السيد سلال على تدشين وتسمية حي باسم عميرش علي بن محمد ويشرف على حفل لتوزيع 27 سكن من صيغتي العمومي للإيجاري والبيع بالإيجار على مستحقيها المندرجة في إطار برنامج توزيع 8 آلاف وحدة.

وببلدية الخروب سيدشن الوزير الأول كذلك دار الثقافة الجديدة المسجلة في إطار برنامج الإنجازات برسم تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية2015" .

كما يشرف أيضا على تدشين مشروع إزدواجية الطريق الوطني رقم 20 في شطره الرابط بين الخروب وعين عبيد على مسافة 25,5 كلم قبل أن يتوجه نحو مستثمرة فلاحية تابعة لأحد الخواص ببلدية عين عبيد.

وسيختتم الوزير الأول زيارته لقسنطينة بترأسه باسم رئيس الجمهورية حفل اختتام تظاهرة"قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015".وسيتم خلال هذا الحفل قراءة رسالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من طرف وزير الثقافة السيد عز الدين ميهوبي.

وسيشرف السيد سلال على تسليم وسام الاستحقاق الوطني باسم رئيس الجمهورية لصالح 26 فنانا وكاتبا من بينهم 24 توفوا .

وسيشرف الوزير الأول كذلك على تسليم قرار تخصيص استفادة من مقر لصالح مؤسسة عبد الحميد بن باديس.  

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر