كأس الجـــــمهورية : مولودية الجزائر تلتحق بنصر حسين داي في النهائي

بعد تعثره في الجولات الاخيرة من بطولة الرابطة الاولى المحترفة لكرة القدم, تمكن فريق مولودية الجزائر من استعادة فعاليته و تجاوز عقبة منافسه اتحاد تبسة (3-0), في الدور نصف النهائي من كأس الجزائر اليوم السبت بملعب 5 جويلية بالعاصمة.

وبعد خيبة الهزيمة أمام متذيل الترتيب أمل الاربعاء (1 -3) في البطولة الاسبوع الفارط, ضمن "العميد" بطاقة التأهل الى نهائي "السيدة" الكأس, حيث سيواجه نصر حسين داي, يوم الفاتح مايو المقبل بنفس الملعب.

وسيطر أشبال المدرب لطفي عمروش بالطول والعرض, واستعرضوا عضلاتهم أمام منافس لم يصمد كثيرا وهو الذي  يعاني في بطولة الهواة (مجموعة الشرق).

ولم يصمد "التبسيون" سوى اربع دقائق قبل  ان يتلقوا الهدف الاول من مخالفة مباشرة أحكم تصويبها الظهير الايسر زغدان.

واستمرت الهيمنة العاصمية على مجريات المباراة لتترجم بهدف ثان في الدقيقة 25 عن طريق ضربة جزاء, أحرزها ونفذها المهاجم عبيد الذي تعرض الى عرقلة في منطقة العمليات.

وكادت النتيجة أن تتضاعف في الدقيقة 57 اثر لمس احد مدافعي اتحاد تبسة الكرة بيده, غير أن هداف الموسم الماضي مع مولودية العلمة, وليد درارجة ضيعها.

لكن المولودية, المدعمة بآلاف من انصارها, اضافت الهدف الثالث بمخالفة اخرى مباشرة من الاختصاصي عبد الرحمن حشود في الدقيقة (63), الهدف الذي أيقظ أنصار تبسة من الحلم ودفعهم الى مغادرة المدرجات قبل الاوان.

وكان نصر حسين داي قد افتك تأشيرة التأهل الي الدور نصف النهائي من اتحاد بلعباس بنتيجة (1-0) يوم الخميس الماضي بنفس الملعب (5 جويلية).

وعلى عكس الفريق الاصفر والاسود الذي انهار اليوم امام المولودية العاصمية, صمد "العباسيون" الى آخر لحظة في مباراتهم أمام "النصرية" التي كانت تحذوهم الرغبة الكبيرة في إعادة أمجاد سنوات خلت.

وتمكن الدولي الغابوني مبينغي من تفجير حناجر أنصار  النصرية في الدقيقة الاخيرة من المواجهة.

وعليه يلتقي فريقا مولودية الجزائر ونصر حسين داي في المباراة النهائية المقررة يوم الفاتح مايو المقبل بملعب 5 جويلية.

يذكر ان فريقي نصر حسين داي و مولودية الجزائر انهزما فى اخر نهائي لهما الاول في 1982 أمام اتحاد البناء (2-1), أما الثاني ضد اتحاد الجزائر (1-0) في 2013.

واج

كرة القدم