الدراجات النارية تتسبب في 524 حادثا مروريا بالجزائر خلال الثلاثي الأول لـ 2016

سجلت المديرية العامة للأمن الوطني 524 حادثا مروريا كانت الدراجات النارية طرفا فيها خلال الثلاثي الأول لسنة 2016  حسب ما أفاد به الأحد بيان للمديرية.

و أرجعت دراسة للمديرية العامة للأمن الوطني حول حوادث المرور, وقوع حوادث مرور للدراجات النارية إلى السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ و كذا تهاون  و تغافل السائق, بالإضافة إلى عدم التقيد بالقوانين المرورية.

وفي هذا الشأن, تم تسجيل في نفس الفترة 1473 حالة عدم ارتداء الخوذة من قبل سائقي الدراجات النارية أو الركاب, إضافة إلى تسجيل 984  حالة انعدام شهادة التأمين و 604 حالة السياقة بدون رخصة, في حين تم سحب في نفس الفترة 1225 رخصة سياقة.

في هذا الإطار  أشار رئيس خلية الاتصال و الصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني عميد أول الشرطة لعروم أعمر, إلى  تواصل الحملات التحسيسية و التوعوية لفائدة سواق الدرجات النارية ومستعملي الطرق على حد سواء.

و ذكر في هذا الصدد باطلاق في عديد من المناسبات عبر الموقع الرسمي للمديرية العامة للأمن الوطني و شبكتي التواصل الاجتماعي تويتر وفايس بوك حملات تحسيسية خصصتها لسائقي الدراجات النارية.

وشملت هذه الحملات التحسيسية إعداد رسالة توعوية تضم جملة من النصائح و الإرشادات موجهة لسائقي الدراجات النارية, مهيبا إلى ضرورة إتباع التنظيمات المرورية حرصا على سلامتهم وسلامة غيرهم من مستعملي الطريق.

الجزائر, مجتمع