البطولة الإفريقية للمسايفة: الجزائرية أنيسة خلفاوي تفوز بالميدالية الفضية

حققت المبارزة الجزائرية أنيسة خلفاوي ميداليتها الفضية الثانية سهرة أمس الأحد، ضمن اليوم الثاني من منافسات البطولة الإفريقية للمبارزة، الجارية بقاعة حرشة حسان بالجزائر من 14 الى 19 ابريل.

وانهزمت خلفاوي في نهائي اختصاص الشيش أمام التونسية إيناس بوبكري  بنتيجة (15 -6). 

وصرحت خلفواي: "واجهت منافسة من المستوى العالمي، كنت قادرة على تقديم الأحسن، ارتكبت بعض الأخطاء التي سمحت لبوبكري بالفوز بفارق عريض". 

وبهذا تنهي الجزائر منافسات الفردي برصيد خمس ميداليات (فضيتان و3 برونزيات)، وهو ما اعتبره رئيس الاتحادية الجزائرية عبد الرؤوف برناوي "حصيلة جيدة".

وصرح برناوي :"حصدنا في البطولة الإفريقية السابقة خمس ميداليات، والى حد الآن تحصلنا على هذا العدد في الفردي فقط في انتظار منافسات الفرق"، ما يعني أن الحصيلة مرشحة للارتفاع".

وأثنى ذات المسؤول على العناصر الوطنية التي حققت هذه النتائج, سيما في ظل حضور مبارزين من "المستوى العالي العالمي".

وفي اختصاص الحسام، توج المصري سامر مهاب بالذهبية بعد فوزه في نهائي  قوي على التونسي فارس فرجاني (15- 11).

وصرح مهاب: "النهائي كان صعبا وقويا أمام المنافس التونسي، التقينا مرتين قبل بلوغ النهائي وكان الغلبة مرة لي والأخرى له، وأنا جد سعيد بهذا التتويج".

وتجرى الطبعة ال16 للبطولة الإفريقية للمبارزة للأكابر ( فردي وحسب الفرق)، بمشاركة 177 مبارز يمثلون 21 بلدا، وقد خصصت الأيام الثلاثة الاولى (14-17 ابريل) لمسابقات الفردي، فيما تجرى

منافسات حسب الفرق يومي 18 و 19 من نفس الشهر.

الى جانب الجزائر البلد المنظم، تشارك 20 دولة في هذه المنافسة وهي: مصرو المغرب و السنغال ومدغشقر وبوتسوانا ومالي وتونس و جنوب افريقيا والطوغو  والبنين وبوركينافاسو وكوت ديفوار وغانا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا و موريس ورواندا ونيجيريا وسيراليون  والكاميرون.

وقبل انطلاق البطولة الإفريقية، احتضنت قاعة حرشة حسان دورة منطقة المؤهلة الى اولمبياد 2016, والتي عرفت تأهل الجزائري فيكتور حميد سانتاس  تأشيرة التأهل الى موعد ريو في اختصاص الشيش.

المصدر:وكالة الانباء الجزائرية      

رياضة