بن غبريط تعلن تمديد اجل التسجيل في مسابقة التوظيف بيومين

مددت وزارة التربية الوطنية أجل التسجيل في المسابقة لفائدة الأساتذة المتعاقدين ب48 ساعة حسبما أكدته اليوم الاثنين وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت.

و أكدت الوزيرة على هامش حفل التوقيع على اتفاقيات مع وزارة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، انه بعد انقضاء الأجل الأول (14 ابريل الجاري) للتسجيلات في المسابقة الوطنية للتوظيف، "تم تمديده لفائدة الأساتذة المتعاقدين المحتجين بيومين ابتداءا من اليوم الاثنين و إلى غاية غدا الثلاثاء على الساعة 23:59".

و أكدت الوزيرة أيضا خلال لقاء صحفي انه تحسبا لتنظيم المرحلة الكتابية من المسابقة المقررة يوم 30 ابريل الجاري سيتم توجيه الاستدعاءات ابتداءا من 20 ابريل للمعنيين، مذكرة بالأجل (إلى غاية 29) الذي حدد لهم لتقديم شهادات العمل.

و أشارت بن غبريت الى "استعداد" وزارتها لحل هذا الملف "المعقد"، مؤكدة أنه تم إرسال وفد أمس الأحد للتحدث إلى الأساتذة المضربين من الساعة 08:00 إلى غاية الساعة 22:00".

و أضافت ان الوزارة الوصية فضلت "التعقل" في معالجتها لهذا الاحتجاج، مذكرة بالإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الإطار لا سيما مراعاة خبرة الأساتذة المتعاقدين و كذا إجراء تمديد اجل التسجيل في المسابقة.

و يطالب الأساتذة المتعاقدون الذين شنوا حركة احتجاجية منذ ثلاثة أسابيع بالإدماج مباشرة "دون قيد أو شرط و دون المشاركة في المسابقة الوطنية للتوظيف".

وكانت وزيرة التربية الوطنية، قد أكدت "استحالة" الإدماج المباشر للأساتذة المتعاقدين دون قيد أو شرط نظرا لأحكام النصوص المسيرة للوظيف العمومي التي تفرض تنظيم مسابقات لضمان تكافؤ الفرص في الحصول على المناصب.

للتذكير سيتم تنظيم يوم 30 أبريل المقبل مسابقة لتوظيف أكثر من 28.000 أستاذ لأطوار التعليم الثلاثة (الابتدائي و المتوسط و الثانوي).

و سيتم الكشف عن نتيجة الإمتحان الكتابي في 12 مايو  بينما سيتم اجراء الإمتحان الشفهي يومي 8 و 9 يونيو  فيما سيتم الكشف عن النتيجة النهائية للمسابقة يوم 30 يونيو.

كما تم توسيع الاختصاصات إلى 28 اختصاصا جديدا  من بينها العلوم السياسية وعلوم الإعلام و الإتصال و الحقوق و العلوم الإقتصادية  الى جانب بعض العلوم العلمية.

 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر, مجتمع