حميد قرين يدشن مكتبة جديدة تابعة للوكالة الوطنية للاشهار

أشرف وزير الاتصال، حميد قرين، اليوم الثلاثاء، على تدشين مكتبة جديدة تابعة للوكالة الوطنية للنشر و الإشهار بشارع باستور بالعاصمة.

و تفتح هذه المكتبة، التي تحمل اسم شايب دزاير تخليدا لأول مجاهدة سقطت في ميدان الشرف يوم 19 نوفمبر 1954  أبوابها للجمهور غدا الأربعاء.

كما تقترح هذه المكتبة الكائن مقرها بقلب العاصمة و القريبة من النقل العمومي ما لا يقل عن " 4000 عنوان" و هي فضاء مفتوح لتنظيم لقاءات و تقديم خدمات على مساحة إجمالية تمتد على 160 متر مربع حسب مسؤولي الوكالة الوطنية للنشر و الإشهار. 

من جهة أخرى،  أكد مسؤولو الوكالة أن هذا الفضاء للتبادل بين المولعين بالأدب و المتميز بتصميم عصري بعد أشغال إعادة التهيئة مفتوح للجمهور من الساعة الـ9 صابحا إلى 8 مساء.

و ضمن نفس المسعى صرحت مديرة النشر على مستوى الوكالة ، آسيا باز، أن الوكالة تعتزم فتح فضاء ممثال جديد بمدينة وهران  قبل نهاية السنة سيضم فضاء للعرض ومنصة صغيرة. و حسب نفس المسؤولة فان الوكالة تسعى أيضا ألى فتح  مكتبة بكل مدينة بالجزائر في إطار الإستراتيجية الجديدة للتوزيع.

و خلال تدشين هذه المكتبة أعلن وزير الاتصال عن تخصيص جائزة جديدة للآداب تسمى " جائزة أصدقاء الكتاب" تسلم سنويا في نهاية شهر رمضان. وستسلم هذه الجائزة لعشاق الكتاب سواء من القراء أو أصحاب المكتبات أو جمعيات ثقافية أو كتاب أو صحافيين".

المصدر : الاذاعة الوطنية

الجزائر, ثقافة وفنون