الإطاحة بعصابة مختصة في تزوير وثائق السيارات بسكيكدة

 تمكنت مصالح امن ولاية سكيكدة، هذا الثلاثاء، من توقيف عصابة متكونة من 3 أشخاص أعمارهم ما بين 30 و 54 سنة مسبوقين قضائيا اختصوا في تزوير وثائق رسمية ووضع مركبات للسير بمواصفات تقنية غير مطابقة.

وأفاد نفس المصدر، بأن حيثيات القضية تعود إلى ورود معلومات حول نشاط مشبوه لأحد عناصر هذه الشبكة الإجرامية كونهم يحوزون على سيارات فخمة من دون وثائق ثم يقومون باستصدار وثائق مزورة ولوحات ترقيم جديدة غير مطابقة و ليتم فتح تحقيق في القضية.

كما أوضح أن في 14 أفريل الجاري قامت عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لمدينة رمضان جمال بتوقيف أحد المشتبه بهم الذي عثر بحوزته على بطاقتين رماديتين لنفس المركبة.

و في ذات السياق، تم تفتيش أحد المباني في طور الإنجاز ببلدية أم الطوب و بالتنسيق مع النيابة المختصة ليتم العثور على سيارة فخمة و الكشف عن الشريكين الثاني والثالث في الشبكة و اللذين تم توقيفهما هذا الأحد الأخير ببلدية تمالوس .

 و أضافت مصالح الأمن أنه  تم العثور بحوزة أحدهما على 14 مفتاح تشغيل مركبات و بطاقة ذاكرة للسيارات و 4 بطاقات رمادية وبعض المعدات المستعملة في السرقة و التزوير كما كشفت التحريات عن تورط شريك ثالث في القضية .

  و قد تم تقديم المشتبه بهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة هذا الثلاثاء حيث وضعوا تحت الرقابة القضائية عن تهمة " تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جنحة و جنحة التزوير واستعمال المزور و وضع مركبة للسير بوثائق غير مطابقة و السرقة.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية 

الجزائر, مجتمع