بوجمعة طلعي : الجوية الجزائرية تحتل مراتب متقدمة في مجال أمن الطيران المدني

أكد وزير النقل بوجمعة طلعي أن الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية تحتل مراتب متقدمة فيما يتعلق بأمن شركات الطيران المدني، و يعود ذلك لاحترام الجزائر للقوانين الدولية لأمن و سلامة الملاحة الجوية.

و صرح وزير النقل على هامش ملتقى حول الأمن الجوي انعقد أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة  بأن أمن الطيران المدني من حيث سلامة المسافرين و كذا النقل الجوي أصبح من أولويات الدولة الجزائرية، مضيفا أن كل الاستثمارات المنجزة في تعزيز الوسائل هدفها صفر حوادث.

و أشار وزير النقل بوجمعة طلعي إلى أن الجزائر تأتي في مرتبة معتبرة عالميا نتيجة انعدام حوادث  الطيران و يعود ذلك إلى التزامها بالقوانين الدولية.

للتذكير فإن مشروع القانون المتعلق بالطيران المدني الذي عرض السنة الماضية على المجلس الشعبي الوطني تضمن عدة إجراءات تهدف إلى تحسين الأمن و السلامة الجويين و رفع مستوى الخدمات في المطارات.

و يعدل النص الجديد و يتمم القانون 98-06 لسنة 1998 المحدد للقواعد العامة المتعلقة بالطيران المدني بغية تحيين التشريع الجزائري في مجال الطيران المدني ليواكب التطورات و التحولات التي عرفها القطاع في السنوات الأخيرة و تكييفه مع المتطلبات الجديدة لمنظمة الطيران المدني الدولي.

 

مجتمع