مســاهــل في زيـــارة عــمــل إلى ســوريا هــذا الأحــد

يقوم وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية،عبد القادر مساهل هذا الأحد، بزيارة عمل إلى سوريا يترأس خلالها الوفد الوزاري المشارك في اجتماع لجنة المتابعة الجزائرية-السورية .

وستعرف هذه الزيارة انعقاد الدورة الثانية للجنة المتابعة التي سيترأسها مساهل مناصفة مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري، همام الجزائري، لبحث مختلف جوانب التعاون بين البلدين وسبل ترقيتها وتوسيع مجالاتها.
كما سيجري مساهل ، خلال هذه الزيارة، لقاءات مع كبار المسؤولين السوريين يتم خلالها استعراض الأوضاع بالمنطقة والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا الجانب أوضح المحلل السياسي مخلوف ساحل في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن هناك علاقات متميزة ومتينة تربط بين الجزائر وسوريا والجزائر أكدت في كثير من المرات ضرورة حل الأزمة السورية سلميا والابتعاد عن التدخل الأجنبي وهو ما يعزز العلاقات بين البلدين التي من شأنها أن تتوسع أكثر.

ويعد اجتماع لجنة المتابعة بالغ الأهمية بالنظر إلى العلاقات العميقة  بين البلدين وبحث آفاق التعاون وقضايا مكافحة الإرهاب وتطورات الوضع بالمنطقة في لب اجتماع لجنة اليوم مثلما أفاد به نائب البرلمان السوري وعضو العلاقات الخارجية بالبرلمان شريف شحادة في تصريح للقناة الإذاعية الأولى.

واعتبر شريف شحادة أن اجتماع اليوم الذي يبحث مختلف المسائل الأمنية والسياسية والاقتصادية سيتمخض عنه تنسيق سوري جزائري عالي المستوى خاصة وأن البلدين لديهما العديد من القواسم المشتركة.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية +الإذاعة الجزائرية