حملة الإذاعة التوعوية للحد من حوادث الطرقات تدخل من برج بوعريريج محطتها الثالثة

أطلقت إذاعة الجزائر من برج بوعريريج هذا الأحد  التظاهرة الثالثة من الحملة الإعلامية الوطنية السنوية "معا لمواجهة عنف الطرقات" التي أعلن عنها وزير الاتصال حميد قرين في 13 فيفري الماضي بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة.

واشرف على انطلاق فعاليات هذه التظاهرة التي تدوم أسبوعا كاملا كل من المدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان لوناكل ووالي ولاية برج بوعريريج عبد السميع سعيدون.

وقال المدير العام للإذاعة الجزائرية، إن الحملة الإعلامية الوطنية التحسيسية لمواجهة عنف الطرقات لقيت انخراط جميع الشركاء والفاعلين، كما أعرب عن أمله في أن تكلل بانخفاض في عدد حوادث المرور.

من جهته، أوضح مدير إذاعة الجزائر من برج بوعريريج نبيل بوسكين أن هذه التظاهرة يتخللها برنامج افتتاحي ساهم فيه مختلف الشركاء الفاعلين في مجال السلامة المرورية حيث يتضمن العديد من الورشات والبلاطوهات والخرجات الميدانية فضلا عن أستديو متنقل عبر الطريق السيار شرق- غرب وسط مشاركة كل الهيئات الفاعلة في هذا المجال.

وأكد نبيل بوسكين أن الهدف من هذه التظاهرة التقليل من ارهاب الطرقات وزرع الثقافة المرورية لدي مستعملي الطريق.

كما يتضمن برنامج التظاهرة عدة نشاطات أهمها:- انطلاق أشغال ملتقى بعنوان "المناهج الجديدة والتكنولوجيات الحديثة في مجال الوقاية من حوادث المرور " بقاعة المحاضرات بجامعة البشير الإبراهيمي.

- انطلاق دورات تدريبية بمقر وحدة الحماية المدنية، لفائدة مستعملي الطريق السيار في مجال الإسعافات الأولية ونجدة  الضحايا.

- انطلاق ورشات إعلامية بمقر مديرية النقل لفائدة أصحاب الشاحنات والحافلات ومختلف وسائل النقل العمومي.

- تنظيم معرض إعلامي وتحسيسي في ساحة القلعة بوسط مدينة برج بوعريريج.

- انطلاق دورة في كرة القدم ما بين الأحياء بالتنسيق مع جمعية نجمة للنشاطات الرياضية.

- تنظيم خرجات ميدانية للتحسيس والتوعية على مستوى المؤسسات التربوية ومؤسسات التكوين المهني والمؤسسات الشبانية والرياضية.

- انطلاق حملة للتبرع بالدم لفائدة ضحايا حوادث المرور.

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر