مدير السياحة والاستثمار يتعهد بتذليل الصعوبات للراغبين في الاستثمار في قطاع السياحة

شدد مدير التقييم ودعم المشاريع السياحية والاستثمار بوزارة السياحة زبير محمد سفيان على اهمية النهوض بقطاع السياحة كبديل من البدائل المتاحة للخروج من التبعية للبترول  مؤكدا ان الدولة اخذت على عاتقها دعم القطاع داعيا المستثمرين الخواص الى الاستثمار في المجال متعهدا بتذليل كل الصعوبات .

وكشف محمد سفيان  لدى حلوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى عن اعتماد الحكومة لمخطط وطني لتنمية السياحة والنهوض بالقطاع ضمن مخطط 2030  مضيفا ان الجهود في هذا المجال بلغت حدود الـ70 بالمائة من انجاز المخططات وتهيئة مناطق التوسع السياحي فيما تبقى 30 بالمئة قيد الدراسة.

وأضاف ضيف الأولى ان استراتيجية النهوض بالقطاع شهدت قفزة نوعية منذ 2008 حيث رصدت اغلفة مالية مهمة للدراات والتهيئة وهو ما كان يعطل الكثير من المشاريع  اضافة الى القوانين  والاجراءات التحفيزية على غرار تسهيل الحصول على العقار السياحي وتقليص وثائق ملفات الاستثمار من 7 وثائق الى 3 فقط  فضلا عن الاعفاءات الضريبية وشبه الضريبية مضيفا ان الملفات لا تستغرق دراستها على مستوى الوزارة الاسبوع نافيا وجود اي ملف  في الوزارة لم يدرس .

وحول مناطق التوسع السياحي قال المتحدث ذاته ان مصالحه أحصت 250 منطقة توسع سياحي ب400 مشروع يضم فنادق ومؤسسات فندقية تم استلام 50 منها فيم سيستلم 118 مشروع بداية من جوان موسم الاصطياف 2016 .

كما كشف عن محمد سفيان عن الخطو العريضة للطبعة الـ17 من الدولي للسياحة والاسفار التي تنطلق منتصف الشهر المقبل مؤكدا مشاركة دولية ووطنية واسعة لتبادل الخبرات وتسويق الوجهة السياحة الجزائرية داعيا الوكالات السياحية الى ضرورة الاستثمار في السياحية الداخلية .

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع