قرين يدشن بأم البواقي مركزا للتدريب الإذاعي ويدعو للتقيد بأخلاقيات المهنة النبيلة

دعا وزير الاتصال، حميد قرين الأربعاء بأم البواقي الصحفيين الجزائريين الى التقيد بأخلاقيات المهنة النبيلة.

 وأوضح قرين في لقاء صحفي بعد تدشينه لمركز التدريب الاذاعي بالإذاعة الجهوية لأم البواقي بأن "الارتقاء بالمهنة يتم عن طريق التكوين المتواصل من أجل تجاوز الأخطاء المهنية الجسيمة من شتم وقذف وسب لكون ذلك أمرا حيويا لتعبر الصحافة الجزائرية عن مهنيتها ودورها البناء في المجتمع باعتبارها أداة تثقيف وتربية وإشعاع".

 وحضر وزير الاتصال الذي كان رفقة كل من السيدين توفيق خلادي ولوناكل على التوالي مدير التلفزة الوطنية ومدير الاذاعة الوطنية قبل ذلك جانبا من دروس مقدمة خلال دورة تدريبية لفائدة 37 صحفيا من 17 ولاية بشرق البلاد.

إثرها زار وزير الاتصال مكتب وكالة الأنباء الجزائرية لأم البواقي واطلع على اشغال تهيئته وتجهيزه من طرف الولاية.

 وأمام مقر بلدية أم البواقي دشن  قرين ساحة "يناير" التي أقيم بها معرض ل «جبنة بوهزة" في طبعته الثالثة والذي نظم تحت شعار " نحو الاعتراف واكتساب العلامة المميزة" لهذا المنتوج الغذائي المحلى حيث استمع لشروح مفصلة عن محتويات هذا المعرض وكيفية صناعة هذه المادة الغذائية المحلية التي يتوق أهلها لإعطائها علامة مميزة.

 وتعتبر أكلة "بوهزة" الشعبية التي يحتفل سكان ولاية أم البواقي بعيدها الثالث هذا العام تحت شعار "نحو الاعتراف واكتساب العلامة المميزة لها" من الأكلات المشهورة بالولاية ومنطقة الأوراس عامة.

 وتتزامن فترة صناعتها على اوسع نطاق بأرياف الولاية لدى العوائل عامة خلال فصل الربيع حيث الحشائش والحقول الخضراء التي تكون عادة أشهى المراعي للثروة الحيوانية التي يزداد ذرها للحليب والألبان.

ويتفنن مربو الماشية بالولاية من فلاحيها في صناعة الجبنة التي توارثوها منذ القدم والتي تعتمد بالأساس على وفرة الألبان كما أكد (ف. هامل) فلاح ومربى من بلدية عين ببوش.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج