مسابقة توظيف الأساتذة : بإمكان الأساتذة المتعاقدين المتأخرين التسجيل هذا الخميس

أكدت وزارة التربية الوطنية  هذا الاربعاء ان عملية تسجيل الاساتذة المتعاقدين الذين لم يودعوا ملفات ترشحهم للمسابقة المزمع تنظيمها يوم الـ 30 أفريل الجاري ستكون هذا الخميس .

 وجاء في بيان للوزارة انه  نظرا  لمطلب الاساتذة المتعاقدين الذين لم يودعوا ملفات ترشحهم للمسابقة المزمع تنظيمها يوم ال 30 ابريل 2016 وفي اطار انتهاج سياسة التهدئة من طرف السلطات العمومية لهذا الملف فان الوزارة تنهي المعنيين ان لهم امكانية تسجيل انفسهم على مستوى مديريات التربية يوم غد الخميس من الساعة ال 8 صباحا الى غاية الساعة ال 6 مساءا .

   واضاف البيان انه يطلب من المعنيين تقديم ملف متكون من طلب خطي ونسخة من الشهادة العلمية وشهادات العمل بقطاع التربية الوطنية .

وكانت وزيرة التربية خلل نزولها ضيفة على فوروم الإذاعة الجزائرية الاثنين، قد أكدت أن ملف الأساتذة المتعاقدين طوي نهائيا ، وأنه لا سبيل لإدماجهم دون اجتياز مسابقة التوظيف المقررة في الـ30 أفريل وإظهار كفاءتهم، مشيرة إلى أن قانون الوظيف العمومي يمنع التوظيف دون إجراء مسابقة كتابية وكشفت أن 34800 أستاذ متعاقد سجلوا ضمن قوائم المترشحين لاجتياز مسابقة توظيف أكثر من 28 ألف أستاذ.

المصدر : الإذاعة الجزائرية /وأج

الجزائر, مجتمع