الفريق قايد صالح يعاين الشركة الجزائرية لإنتاج الوزن الثقيل بالرويبة

اثناء اشراف الفريق قايد صالح بتيارت على تدشين مصنع سيارات "مرسيدس بنز"(أكتوبر 2014)

قام نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح ,هذا الخميس ,بزيارة ميدانية إلى الشركة الجزائرية لإنتاج الوزن الثقيل بالرويبة, حسب ما أعلنه بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و أوضح البيان ان هذه الزيارة "جاءت بغرض معاينة المنتجات الجديدة من الشاحنات والحافلات التي تنتجها الشركة الجزائرية لإنتاج الوزن الثقيل من علامة مرسيدس بنز بالرويبة ".

و اضاف ذات المصدران الفريق "استمع في البداية إلى عرض حول هذه المؤسسة ومنتجاتها  قبل أن يطوف بمختلف ورشات سلسلة الإنتاج ويتابع مراحل تصنيع مختلف أنواع الشاحنات والحافلات ويتفقد عن كثب نماذج من العتاد الذي تنتجه هذه الشركة وبأيادي جزائرية".

و اضاف البيان ان السيد الفريق "أزاح الستار عن النماذج الأولى التي أنتجتها هذه الشركة  ليتابع بعدها عرضا ميدانيا أبرز مدى قدرة هذه الشاحنات والحافلات على اجتياز الموانع والمطبات  والتنقل على أرضية صخرية".

و ذكر المصدر ان "هذه الشركة جاءت ثمرة شراكة جزائرية-إماراتية-ألمانية  تساهم في رأس مالها شركتان جزائريتان بنسبة 51% (الشركة الجزائرية لإنتاج الوزن الثقيل التابعة لوزارة الدفاع الوطني  والشركة الوطنية للسيارات الصناعية بالرويبة) وشركة أعبار الإماراتية  بنسبة 49 %  فضلا عن الشريك التكنولوجي الممثل في شركة ديملر الألمانية".

و اشار بيان الوزارة ان "هذه الشركة توفر للجيش الوطني الشعبي والأمن الوطني و الحماية المدنية وقطاعات النقل والطاقة والفلاحة شاحنات وحافلات من صناعة جزائرية وفقا لنوعية وعلامة مرسيدس بنز".

للتذكير فإن هذه الشركة "انطلقت في الإنتاج سنة 2015  حيث أشرف الفريق أحمد قايد صالح يوم 10 مارس 2015  على حفل خروج أول شاحنة عسكرية زيتروس 6 X6 لنقل الجند أنتجتها هذه الشركة  إذ بلغ الإنتاج خلال السنة المذكورة 1138 شاحنة ومن

المتوقع أن يبلغ سنة 2016 حدود 2123 شاحنة وحافلة من مختلف الأصناف على أن يصل بعد ذلك إلى 15000 شاحنة و1500 حافلة سنويا".

و اوضح البيان في ذات السياق ان "هذه الشركة وعند بلوغها الطاقة الإنتاجية القصوى  سيبلغ عدد العمال الموظفين بها 3360 عاملا مؤهلا".

 

الجزائر, اقتصاد