كـأس الجــزائـر-2016 (نهائي) : مولـودية الجـزائـر-نصر حسين داي (1-0) : حشود "المنقذ الدائم" للعميـد

توج فريق مولودية الجزائر رغم أدائه المتواضع، أمام نصر حسين داي (1-0) بالنسخة ال 52 لكأس الجزائر في النهائي الذي جمع بينهما هذا الأحد بملعب 5 جويلية (الجزائر) بفضل"القدم السحرية"للمدافع الأيمن عبد الرحمن حشود،الذي أهدى العميد كأسه الثامنة في تاريخه.

ورغم اللعب المفتوح المعتمد على الهجوم، بقيت النتيجة بيضاء إلى غاية الدقيقة 82 وهو الوقت الذي اختاره اللاعب السابق لوفاق سطيف حشود الذي وجه قذفة صاروخية محكمة من بعد 25 مترا مسكنا إياها شباك حارس نصر حسين داي، بوصوف.

وكان حشود قد أنقذ فريقه من هزيمة محققة الأسبوع الماضي أمام اتحاد الجزائر (2-2) لما سجل هدفي فريقه الذي كان منهزما قبل اقل من ربع ساعة بهدفين دون رد ، ليؤكد بذلك لقب"المنقذ الدائم"لذوي اللونين الأخضر و الأحمر.

وكانت بداية اللقاء قوية لما أتيحت لكل فريق فرصة ثمينة بعد 3 دقائق فقط ، ليواصل  بعدها الفريقان تبادل الهجمات دون نتيجة. 

وانتظرت النصرية الدقيقة 18 لتظفر بأول فرصة حقيقية للتهديف لما انفرد قاسمي بالحارس شاوشي بعد تلقيه تمريرة خاطئة من المدافع بشيري لحارسه ، لكن هذا الأخير أنقذ مرماه بأعجوبة.

من جهتها استفادت المولودية من فرصة سانحة (د 23) لما وجه عواج قذفة جانبت بقليل القائم الأيسر للحارس بوصوف، لتكون آخر فرصة للشوط الأول قبل ان يعلن الحكم بنوزة نهايته بنتيجة بيضاء.

في المرحلة الثانية واصل الفريقان اللعب بنفس العزيمة وبأكثر حدة معتمدين في أغلب الأحيان على القذفات البعيدة والكرات الثابتة لعل وعسى...هذه الطريقة ابتسمت للمولودية لما نجح حشود في إمضاء الهدف الوحيد للمباراة بقذفة من بعد 25 متر.

هذه الكأس هي الثامنة في مشوار العميد الذي يلتحق بفريقي اتحاد الجزائر ووفاق سطيف في عدد التتويجات بالكأس ، لكن هذه الفرحة لم تبتسم للنصرية منذ 37 سنة والتي سترغم على الإنتظار مدة أطول لتضيف كأس ثانية لخزانة ألقابها.     

تصريحات المدربين

لطفي عمروش ( مدرب مولودية الجزائر) :" المباراة كانت جد صعبة. هذه مباراة كاس بين فريقين يعرفان بعضهما البعض،استطعنا استغلال فرصة مواتية ، وحيدة أتيحت لنا . كيف يمكن لنا ان لا نكون سعداء وأدخلنا الفرحة والسرور في قلوب جمهور المولودية العريض سواء هنا في ملعب 5 جويلية أو الذين لم يسعفهم الحظ للتنقل إلى الملعب.

أهنئ نصر حسين داي التي أدت مباراة في المستوى وأتمنى لها مستقبلا  زاهرا."  

يوسف بوزيدي ( مدرب نصر حسين داي) : انهزمنا في المباراة في الشوط الأول. لم  نتمكن من تجسيد لقطتين من ذهب أتيحت لنا ، بينما المولودية استطاعت فعل ذلك في فرصة واحدة. تلقت شباكنا هدفا في وقت صعب. اليوم أقول ان الحظ صنع الفارق في  نهائي واحد ، حيث سادت الروح الرياضية وهو الأهم .لا أقول لمناصري النصرية انه ليس من حقكم ان يخيب ظنكم،لكن أقول لهم فقط ان اللاعبين بذلوا الكثير ."  

المصـدر : الاذاعـة الجزائرية + واج

كرة القدم