ملتقى دولي بالبيض حول النمو الاقتصادي والأزمات المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

احتضن المركز الجامعي بالبيض هذا الثلاثاء الملتقى الدولي حول التحرير المالي ،النمو الاقتصادي والازمات المالية في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمشاركة أساتذة من دول الجزائر ،مصر ،تونس ،المغرب وليبيا.

وأكد الدكتور بوزياني مراحي مدير المركز الجامعي بالبيض أن إشكالية الملتقى لقيت تجاوبا وصدى واسعا لدى الخبراء الذين لبوا الدعوة للمشاركة في مناقشة أهم الاستراتيجيات الكفيلة بتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي لدول شمال إفريقيا والشرق الأوسط .

وعن المغزى  والأهداف المتوخاة من تنظيم هذا الملتقى أشار الدكتور إلى أنها ترمي للخروج بنتائج و توصيات توجه إلى المعنيين بالأمر لدراسة الاستراتيجيات الواجب اتخاذها لتعزيز التطور المالي و تحقيق الاستقرار الاقتصادي و توفير بنية مؤسساتية تنظيمية و قانونية ملائمة تتماشى مع التطور السريع المشهود على الساحة الدولية.

وحسب رئيس الملتقى الدكتور بلقاسم بن علال فقد تم تقسيم إشكالية الملتقى إلى عدة مراحل تحاول الإلمام بمختلف زوايا موضوع " التحرير المالي واثر النمو الاقتصادي واقعا وآفاقا" بحيث يتمحور المحور الأول حول التحرير و التكامل المالي في دول منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا ويدور المحور الثاني  حول التحرير المالي و النمو الاقتصادي و يعالج الثالث الأزمات المالية و علاقتها بالتحرير المالي.

للإشارة فان الملتقى يتواصل على مدار يومين للخروج في الأخير بتوصيات ترفع إلى المعنيين وأصحاب القرار.

المصدر: إذاعة الجزائر من البيض

اقتصاد