أتلتيكو مدريد يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

تأهل أتلتيكو مدريد هذا الثلاثاء إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم برغم خسارته أمام مضيفه بايرن ميونخ الألماني 1 / 2  في المباراة التي جمعت الفريقين في إياب الدور نصف النهائي للبطولة.

وكان اتلتيكو مدريد قد فاز في مباراة الذهاب 1 / 0  في إسبانيا ليتعادل الفريقان في مجموع المباراتين بهدفين لكل فريق ولكن الفريق الاسباني استفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين وتأهل إلى المباراة النهائية.

تقدم بايرن ميونيخ بهدف في الدقيقة 30 عن طريق لاعب الوسط الاسباني تشابي ألونسو  وأدرك أتلتيكو التعادل عن طريق المهاجم الفرنسي انطوان جريزمان في الدقيقة 54 قبل أن يسجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 74.

وشهدت المباراة إهدار ركلتي جزاء حيث تصدى جان اوبلاك حارس اتلتيكو لضربة الجزاء التي نفذها توماس مولر في الدقيقة 34   كما تصدى مانويل نيوير حارس بايرن لضربة الجزاء التي نفذها فرناندو توريس في الدقيقة 83.

ويلتقي اتلتيكو في المباراة النهائية التي تقام في ميلان يوم 28 مايو الجاري مع الفائز من المواجهة الأخرى لنصف النهائي والتي تجمع  هذا الأربعاء بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي  علما بأن مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد انتهت بالتعادل السلبي.

كرة القدم