تكريم وزير الاتصال في ختام المهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون بتونس

في ختام الدورة الـ17 للمهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون لاتحاد اذاعات الدول العربية الذي انطلقت فعالياته في الثاني من ماي الجاري تم تكريم  وزير الاتصال حميد قرين رفقة وزير الإعلام السوداني والكويتي احم بلال عثمان و سلمان صباح السالم الحمود الصباح.

و خلال هذه السهرة الختامية، أشاد اتحاد الإذاعات العربية بوزير الاتصال "اعترافا له بدوره في ترقية الفضاء الإعلامي العربي بصفة عامة و نشاطات اتحاد الاذاعات العربية بصفة خاصة".

و بهذه المناسبة قدم السيد قرين مداخلة ابرز فيها الدور النضالي "لوسائل  الإعلام الجزائرية في الدفاع عن القضايا العادلة في العالم و في الفضاء العربي"  و "بجهود الجزائر الرامية إلى رفع وسائل الإعلام الجزائرية إلى المستوى الذي يمكنها  من لعب دورها على احسن وجه و كان آخر هذه الجهود تعديل الدستور الذي , كما قال  الوزير, حصن الصحفي نهائيا حيث جعله محترفا محصنا".

و ألح المسؤول الأول لقطاع الاتصال من جهة أخرى على استعداد الجزائر للعمل  مع إخوانها العرب "على ترقية الإنتاج الإعلامي العربي وعلى تحسينه في الشكل   والمضمون و كذا من خلال التحيين التكنولوجي".

كما أشاد بالعمل الذي يقوم به اتحاد الاذاعات العربية "لترقية التعاون بين  الأعضاء و تكثيف تبادلات البرامج خدمة للقضايا الكبرى للأمة العربية".

و شارك في هذا المهرجان مختلف البلدان العربية و المؤسسات و وسائل الإعلام  الغربية العاملة في الفضاء الناطق باللغة العربية و المؤسسات الكبرى لتكنولوجيات  الإعلام و الاتصال المنتجة للعتاد السمعي البصري و البرمجيات.

 

المصدر : مـــــوقع الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون