شورمان يعلن عن تربص بالمرتفعات لأولمبيي الخضر قبل التوجه إلى البرازيل

أعلن مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 23 سنة السويسري بيار آندري شورمان يوم السبت عن إجراء تربص تحضيري في المرتفعات تحسبا لدورة كرة القدم التي تدخل في إطار الالعاب الاولمبية لريو دي جانيرو 

وأوضح المدرب في تصريح لإذاعة الجزائر الدولية انه " تم الاتفاق على إجراء تربص في مرتفع بلد سيتم الكشف عنه قريبا. سنسافر الى العاصمة البرازيلية ريو مبكرا لتمكين اللاعبين من التعود على المناخ."

وفي إطار دورة كرة القدم الاولمبية يلعب المنتخب الجزائري لأقل من 23 سنة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كلا من الارجنتين والبرتغال وهندوراس.

كما سيبدأ الخضر مشوراهم في الرابع من أوت امام هندوراس بريو وبعدها الارجنتين (7 أوت بريو) ليختم منافسات الدور الاول امام البرتغال بمدينة بلو أوريزونتي (10 أوت).

"نحن بصدد التحضير لبرنامج سيرتكز على مجموعة من التربصات ومباريات ودية من المحتمل ان يكون عددها ثلاث." يضيف الناخب السويسري.  

وعن قائمة اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم تحسبا للموعد الاولمبي بالبرازيل صرح السويسري انه" سيعمل بالتنسيق مع الاندية لتشكيل المجموعة التي تدافع عن الالوان الوطنية، موضحا " لقد قمنا بوضع قائمة موسعة من اللاعبين من خلالها سيتم تشكيل مجموعة ال23 لاعبا. القائمة ستضم طبعا لاعبين يتجاوز سنهم 23 سنة." يوضح شورمان.

وبالنسبة لمنافسي الخضر فأكد الناخب الوطني أنه تم "الشروع في دراسة طريقة لعب منافسينا في المجموعة لكن المهم هو التركيز على مردود لاعبينا. لدي فكرة عن الارجنتين والبرتغال وهندوراس الذين يملكون مستوى جيد. علينا الرفع من مردودنا فوق الميدان للارتقاء الى مستوى هاته الفرق. علينا اللعب دون عقدة وكسب التجربة."

 وتأهل المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة الى اولمبياد ريو دي جانيرو بعد تحصله على المركز الثاني لبطولة افريقيا للأمم التي جرت بالسنغال حيث سيشارك رفقاء زين الدين فرحات للمرة الثانية بعد غياب دام 36 سنة حيث كان آخر ظهور للجزائر في دورة اولمبية عام 1980 بموسكو.

المصدر: الإذاعة الجزائرية    

كرة القدم, الفريق الوطني