الملتقى الدولي الثالث للاستثمار و التجارة يعقد اليوم بالجزائر

صورة من الأرشيف

تحت شعار "تنوع اقتصادي، تبادل تجاري.. اقتصاد المعرفة" يعقد المركز العربي الأفريقي للتطوير والاستثمار وبالتعاون مع الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة و العديد من الهيئات الوطنية و الدولية " الملتقى الدولي الثالث للاستثمار و التجارة " و المقرر تنظيمه أيام من 08 إلى 10 ماي الجاري  و ذلك بفندق الشيراتون بالجزائر العاصمة .

و تتم خلال هذا الملتقى مناقشة التنوع الاقتصادي و اقتصاد المعرفة و كذا التمويلات و الاستثمار ، إضافة إلى منتديات اقتصادية ثنائية مع عقد لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال

كما سيعرف هذا الملتقى حضور شخصيات،  خبراء، و مدراء المنظمات و الهيئات الإقليمية و الدولية ، و الغرف التجارية و المعاهد البحثية بالإضافة إلى مستثمرين و رجال أعمال شباب و مهتمين من عديد الدول المشاركة.

و للتذكير فقد كان مدير المركز العربي الأفريقي للاستثمار و التطوير محمد أمين بوطالبي أوضح للإذاعة السنة الماضية أن هدف الملتقى الدولي الثاني للاستثمار و التجارة  الذي كان استقبل 680 شركة من دول عربية وأجنبية هو استقطاب استثمارات أجنبية إلى الجزائر كاقتصاد بديل عن المحروقات  و سعى أيضا إلى تحقيق الإستراتيجية المتبعة من اجل التقليل من الاستيراد الاستهلاكي و تشجيع الاستثمار في  مشاريع منتجة في الجزائر.

و قد اعلن في ختام الملتقى الدولي الثاني حول الاستثمار بالجزائر عن ستين اتفاقية، من بينها عشر وقعت بالفعل بين مستثمرين جزائريين ونظرائهم الأجانب. تمحورت المدخلات  حول تعريف المشاركين بفرص الاستثمار في الجزائر.

اقتصاد, مؤسسات