اضطراب في حركة سير القطارات بالجزائر العاصمة بسبب إضراب السائقين

عرفت اليوم الأحد محطات السكة الحديدية  بالجزائر العاصمة اضطرابا ملحوظا في حركة سير القطارات بسبب دخول السائقين في إضراب عن العمل.

وسجل على مستوى محطات السكة الحديدية بالعاصمة منذ ساعات الصباح الأولى اضطراب في حركة سير القطارات بعد شروع السائقين في إضراب عن العمل ما تسبب في ارتباك و تذمر واسع لدى مستعملي القطارات.

و اكد ياسين بن جاب الله المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في تصريح لواج أن سائقي القطارات دخلوا في اضراب عن العمل عبر كل من ولايات قسنطينة و وهران إضافة إلى الجزائر العاصمة ، في حين لم تتلق المديرية أي اشعار مسبق بالامر.

وأوضح ان السائقين المضربين عن العمل لم يستشيروا حتى الفيدرالية الممثلة لعمال القطاع و هي الجهة المخولة قانونا بتمثيلهم و إيصال صوتهم للمطالبة بحقوقهم او طرح انشغلاتهم .

وأضاف أن المديرية العامة "مستعدة للتحاور مع المضربين عن العمل ضمن الأطر القانونية المعمول بها و تبقى الباب مفتوحا وواسعا للاستماع لانشغالاتهم".

وتتمثل مطالب المضربين حسب مصادر من الفيدرالية في رفع منح المناوبة الليلية والتعويض الكامل عن العمل في أيام العطل والأعياد وكذا رفع المنحة المتعلقة بالمراقبة الليلية إضافة إلى مطلب خاص برفع درجة التصنيف في السلم المهني .

 

الجزائر, مجتمع