اختتام البطولة العربية لألعاب القوى أواسط بتلمسان: الجزائر في المركز الثالث

 أسدل الستار مساء اليوم الأحد بالمركب الرياضي "أحمدالوهراني" لهضبة لالة ستي بمدينة تلمسان على الطبعة السابعة عشرة للبطولة العربية لألعاب القوى أواسط (ذكور وإناث) والتي احتلت فيها الجزائر المركز الثالث.
 وقد أقيم آخر سباق مبرمج في هذه المنافسات التي دامت أربعة أيام والخاص بأربع مرات 100 متر ذكور حيث عرف تتويج الفريق الجزائري.
 وقد جرى الحفل الختامي لهذه التظاهرة الرياضية بحضور السلطات المحلية إلى جانب رئيس الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى عمار بوراس ورئيس الاتحاد العربي لهذه الرياضة سلمان الزايدي.
 وللإشارة عاد المركز الأول في الترتيب النهائي لجدول الميداليات لهذه المنافسات للبحرين ب 20 ميدالية منها 14 ذهبية و5 فضية وواحدة برونزية متبوعة بتونس ب 22 ميدالية منها 9 ذهبية و9 فضية و4 برونزية.
 واحتلت الجزائر المركز الثالث بعدما حصدت 39 ميدالية منها 7 ذهبية و16 فضية و16 برونزية.
 وبعد توزيع الميدليات على الفائزين تدخل المشرفون على هذه البطولة العربية لتهنئة الفائزين وحثهم على مواصلة الجهد لتحقيق المزيد من النجاحات خصوصا في المحافل الدولية منها البطولة العالمية أواسط التي ستجري قريبا ببولندا.
 وحسب التقنيين فإن بعض المنافسات تميزت بالمستوى العالي لمشاركة رياضيين ذوي خبرة وتحضير جيد غير أن بعض السباقات خصوصا نصف الطويلة مثل 3000 و5000 متر فقد لوحظ ضعف المتسابقين فمنهم من لم يتمكن من إتمام السباقات بسبب نقص التحضير.
 كما شهدت المشاركة الجزائرية تألق محمد ياسر تريكي الذي أحرز ميداليتين ذهبيتين في القفز الثلاثي والقفز الطويل مع تحطيم الرقم القياسي الوطني ورقما يؤهله لينال ميدالية في البطولة العالمية المقبلة حسب التقنيين المتتبعين للتظاهرة.
 وللتذكير في هذه البطولة العربية التي تميزت بالتنظيم المحكم عرفت مشاركة أكثر من 230 رياضي ورياضية من 15 بلاد وهي العربية السعودية والعراق وتونس والكويت والبحرين واليمن وسلطنة عمان والسودان و ليبيا و الإمارات العربية المتحدة و الصومال و لبنان و الأردن وجيبوتي فضلا عن الجزائر.

 

ألعاب القوى