الطبعة الـ17 للصالون الدولي للمستقبل التكنولوجي يفتتح اليوم بوهران

يفتتح، هذا الاثنين، بوهران، الصالون الدولي للمستقبل التكنولوجي "سيفتاك" في طبعته الـ17 ، حيث ينتظر مشاركة حوالي 100 عارض

و يشارك في هذه الطبعة التي ستختتم يوم 11 ماي والتي ستنظم هذه السنة تحت رعاية وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال ووزير الصناعة والمناجم وكذا بإشراف من والي وهران، عدد هام من المؤسسات الجزائرية من القطاعين العام والخاص علاوة على مشاركة من الخارج.

كما ينتظر مشاركة مجمع جزائري رقمي أنشأ حديثا حيث يضم حوالي 20 مؤسسة جزائرية متخصصة في المجال والتي تصبو من خلال فضاءها الجماعي إلى المساهمة وبشكل فعال في جهود تطوير الاندماج الرقمي في مختلف مجالات التنمية.

 من جهة أخرى، يطمح الصالون أيضا للارتقاء بفضاء للتبادل والتشاور وعرض التجارب والخبرات "في سياق توجهت فيه جهود الدولة الجزائرية لتحديث الإدارة وتنمية قطاع الخدمات والحد من مظاهر البيروقراطية من خلال تنفيذ جملة القرارات على غرار جواز السفر وبطاقة التعريف البيومتريين وكذا وثيقة السوابق القضائية وغيرها من المشاريع الجاري تجسيدها في مختلف الميادين.

كما سيشهد الصالون فتح فضاء للتنافس العلمي والابتكار التكنولوجي من خلال تشجيع الكفاءات الشابة وذلك ضمن ركن خاص يطلق عليه اسم "جائزة المخترع الشاب" كمساهمة في إثراء مناخ الإبداع وتحفيز الناشئة.

وسيعرف أيضا انعقاد ملتقى دولي حول خدمات الحكومة الالكترونية بمشاركة باحثين وأكاديميين وخبراء من داخل وخارج الوطن.

الجزائر, مجتمع